كشفت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن انتهاء أعمال تطوير ميدان السيدة نفيسة ومحيطها وشارع الأشراف، ليكون تحفة جمالية ومشهد رائع ضمن مشروع إحياء مسار مزارات آل البيت بالقاهرة، وفق توجيهات القيادة السياسية، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي، لمسجد السيدة نفيسة وافتتاح أعمال تطوير المسجد.

وقالت إنّ أعمال التطوير شملت الارتقاء بشارع الأشرف ليكون على غرار شارع المعز، وأشبه بمتحف مفتوح أمام الزوار، فضلا عن طلاء واجهات العقارات في الشارع، ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، وتطوير المساجد والأضرحة الموجودة على طول الشارع.

زيادة المساحات الخضراء

وأضافت نائب المحافظ، أنّه جرى زيادة المساحات الخضراء في ميدان السيدة نفيسة، ومراعاة البعد البيئي، وتطوير الجزر الوسطى، وتجميل ورصف الأرضيات والأرصفة ورفع كفاءة الإضاءة.

 مسار آل البيت 

ولفتت إلى أنّه جرى الاهتمام بالطرق المؤدية إلى ميدان السيدة نفيسة، ضمن خطة مسارات آل البيت، ومنها سور مجرى العيون، واستعادة المظهر الحضاري والجمالي بشارع صلاح سالم حتى مزارات آل البيت بشارع الأشراف ومحيط مسجد السيدة نفيسة، والحدائق العامة بمنطقة السيدة عائشة، فضلا عن إقامة بوابة على مدخل شارع الأشرف مع الاستعانة بعربات كهربائية لخدمة زوار الشارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير أعمال تطوير الحدائق العامة السيدة نفيسة الصرف الصحى القيادة السياسية المساحات الخضراء آل البيت السیدة نفیسة آل البیت

إقرأ أيضاً:

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي أنّ ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

قطاع الزراعة في مصر في الحكومة الجديدة

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أنّ الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس