أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، سيطرة القوات الروسية على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا، في إطار مواصلته قضم الأراضي في بعض قطاعات الجبهة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في إحاطتها اليومية إن "وحدات مجموعة ’الغرب‘ حررت بلدتي روزوفكا (اندرييفكا بالأوكرانية) وبيستشانوي نيجني (بيشتاني بالأوكرانية)".

وتقع البلدة الأولى في مقاطعة لوغانسك، بينما تقع الثانية في مقاطعة خاركيف، وتبعد الواحدة من الأخرى حوالي 15 كيلومترا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قواتها سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 665 عسكريا في كل من خاركيف ولوغانسك، بالإضافة إلى نحو 510 جنود في دونيتسك، عدا الخسائر في المعدات.

 وكانت الدفاع الروسية أعلنت أمس السبت سيطرت القوات الروسية على 4 بلدات في مقاطعة دونيتسك، كما سبق أن أعلنت عن سيطرة قواتها على العديد من البلدات في الأسابيع الاخيرة.

وتركز راهنا في مقاطعة دونيتسك على بلوغ مدينتي نيويورك وتوريتسك، فيما سيطرت على نحو 75 في المئة من مدينة كراسنوغوريفكا، في المقاطعة ذاتها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية لوغانسك القوات الأوكرانية دونيتسك القوات الروسية نيويورك توريتسك أزمة أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية خسائر قوات أوكرانيا القوات الأوكرانية دونيتسك لوغانسك خاركيف وزارة الدفاع الروسية لوغانسك القوات الأوكرانية دونيتسك القوات الروسية نيويورك توريتسك أزمة أوكرانيا الدفاع الروسیة فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تحييد 80 عسكرياً أوكرانياً بمقاطعة سومي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت بضربة صاروخية 4 مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وأنه تم تحييد نحو 80 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي.

وقالت الوزارة إنه "نتيجة للضربات الصاروخية الروسية تم تدمير 7 مركبات شحن و4 مركبات قتالية مدرعة و9 مركبات مخصصة للطرق الوعرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تحييد نحو 80 عسكرياً أوكرانياً"، حسبما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

????وزارة الدفاع الروسية تعلن أن ضربة صاروخية روسية، بالقرب من مقاطعة سومي،دمرت 4 مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية، وحيّدت ما يصل إلى 80 عسكريا أوكرانيا pic.twitter.com/kXAi7TlQau

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 4, 2024

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، لقطات للمراقبة الموضوعية، سجلت ضربة صاروخية على تجمع معدات عسكرية وأسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة نوفييه باسي، على مسافة 7 كيلومترات جنوب شرق مدينة سومي مركز المقاطعة.

وشنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجوماً على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس(آب) الماضي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني بـ"الاستفزازي".

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بسحق العدو ودحره خارج حدود الدولة.

وقال دينيس بوشيلين حاكم دونيستك المعين من قبل روسيا إن 3 أشخاص لقوا حتفهم وأُصيب 5 آخرون في هجوم أوكراني على المدينة اليوم الأربعاء.

وأضاف أن المدينة تعرضت لقصف المدفعية الأوكرانية.

وتابع قائلاً إن شخصاً آخر أُصيب في هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية على منطقة أخرى من المدينة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • روسيا تعلن تحييد 80 عسكرياً أوكرانياً بمقاطعة سومي
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل 3 أسرى حرب
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2010 عسكريين أوكرانيين وإسقاط مقاتلة “ميغ 29” خلال 24 ساعة