أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" على شركة معدات الجزيرة المحدودة "عالم السيارات"، المملوكة للشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو) وذلك في صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 121 مليون دولار أمريكي.

وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة "بدجت السعودية".

وبموجب هذه الصفقة، قامت "بدجت السعودية" بالاستحواذ على كامل أسهم شركة "عالم السيارات" بنسبة 100% من خلال إصدار 7 ملايين سهم جديد للجهة المالكة للأخيرة شركة سدكو القابضة، واحدة من أبرز الشركات العائلية الرائدة والمستثمرين المؤسسين في المملكة العربية السعودية، علمًا بأن "بدجت السعودية" قامت بتنفيذ الاستحواذ من خلال شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل "الجذور الراسخة للنقليات المحدودة" (رحّال). وسيتم تنفيذ صفقة مبادلة الأسهم عند سعر 65 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

صرح كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، أن هذه الصفقة من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاع حلول التنقل الشاملة في المملكة العربية السعودية عبر خلق كيان جديد يساهم في تعزيز الابتكار والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها من خلال تعظيم الاستفادة من أوجه التكامل بين "بدجت السعودية" و"عالم السيارات". وأضاف مليكة أن صفقة الاستحواذ ستوفر أساسًا يُمكن البناء عليه لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية للشركتين والتوسع بباقة الخدمات المقدمة للعملاء من الشركات. وأعرب مليكة عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته إي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة، والذي يأتي في إطار التزامها الراسخ بفتح آفاق كبيرة من الفرص الجذابة عالية القيمة للعملاء، فضلا عن المساهمة بشكل فعال في دعم مقومات النمو الاقتصادي في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تعكس المكانة الرائدة والخبرات الكبيرة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس في إتمام خدماتها الاستشارية لسلسلة من كبرى صفقات الدمج والاستحواذ في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، كما تأتي هذه الصفقة عقب نجاح الشركة في إتمام خدماتها الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة «سينومي ريتيل»، الشركة الرائدة في قطاع تجارة التجزئة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لها لشركة «عبد الله العثيم للأزياء». بالإضافة إلى ذلك، نجحت الشركة في مستهل العام الجاري في إتمام صفقة استحواذ "كازيون"، واحدة من كبرى سلاسل متاجر التخفيضات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على حصة قدرها 50% في شركة الدكان السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: م إي اف چي هيرميس بدجت السعودية إي اف چي هيرميس إی اف چی هیرمیس بدجت السعودیة عالم السیارات هذه الصفقة فی إتمام

إقرأ أيضاً:

خطة أمريكية لـصفقة تبادل قد تجبر نتنياهو على الرضوخ.. علام تحتوي؟

واصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسكه بتواجد قواته في محور فيلادلفيا وعدم التنازل عن ذلك الشرط خلال مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

وقال من المراسلة السياسية لصحيفة معاريف العبرية آنا براسكي، إنه من الصعب إيجاد تلميح واضح وأكثر صراحة يشير إلى المستقبل القريب والمرير للمفاوضات على الصفقة في ظل أصرار نتنياهو.

 وأشارت براسكي إلى أن إصراره نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا يوحي بأن صفقة تبادل الأسري قد ماتت وما نحن نراه هو في واقع الأمر احتفال دفنها.

وأضافت براسكي أن نتنياهو يتعامل مع الصفقة بطريقة ستؤدي في النهاية لقبول الحكومة الإسرائيلية لها، وأن المخطط الأخير بصيغة الذي سيضعه الأميركيون على الطاولة "سيكون سيئا لإسرائيل وأسوأ من المخطط الحالي الذي رفضته حماس بالفعل".


وتابعت "إذا رفضت إسرائيل العرض فإن الأميركيين سيحولون الدبلوماسية إلى استخدام العصي.. على سبيل المثال لن يستخدموا في مجلس الأمن حق النقض (الفيتو) في وجه القرارات ضد إسرائيل، مما يعمق عزلتها السياسية".

وأضافت أنه حسب تلك التقديرات، فان المنحى النهائي سيلغي المفاوضات التي بين مراحل الصفقة وسيطالب الطرفين أن يقرا كل المراحل دفعة واحدة، حيث ستكون النتيجة النهائية إنهاء القتال وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع، أما المسؤولية عن محور فيلادلفيا فسيقترح تسليمها الى قوة متعددة الجنسيات

وأردفت براسكي أنه بخلاف الرأي السائد، فان نتنياهو لا يعارض الصفقة ولا يعمل على تفجير المفاوضات لأسباب سياسية، نتنياهو لا يتوق للوصول إلى صفقة بل لا يعارضها مبدئيا وذلك – لان دمج الوضع السياسي، الضغط الأمريكي والبدائل الأمنية يحمله إلى الفهم بأن عدم الوصول إلى صفقة هو الخيار الأسوأ.

وقالت "اتضح أن الوضع في غزة قد تغير اليوم، حيث ضعفت قبضة حماس بما يكفي ليشعر زعماء العشائر بالأمان الكافي لاستئناف التعاون مع إسرائيل" حسب زعمها.

وتساءلت المراسلة السياسية فماذا سيفعل بنيامين نتنياهو في هذه اللحظة إذن، حين يكون المنحى الأخير موضوع أمامه كمسدس على الطاولة، بعد الحملة الإعلامية عن ضرورة بقائنا في محور فيلادلفيا؟ .

بدعم أمريكي مطلق، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، فيما يصر بنتنياهو على وضع شروط تعرقل صفقة تبادل الأسرى.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانية
  • خطة أمريكية لـصفقة تبادل قد تجبر نتنياهو على الرضوخ.. علام تحتوي؟
  • أكسيوس: واشنطن تتساءل.. هل من صفقة تقبلها حماس؟
  • شركة "الصلب الأميركية" تحذر من الإغلاق حال تراجع المبيعات
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو المسئول عن عرقلة صفقة التفاوض
  • صحفي برتغالي يكشف سبب فشل صفقة انتقال غالينو للاتحاد
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تريد إخلاء مسؤوليتها عن عدم إتمام صفقة تبادل المحتجزين
  • رسميا.. ظهير لوكوموتيف موسكو ينتقل إلي اتحاد جدة
  • فشل صفقة استحواذ نيبون إستيل اليابانية على U.S الأمريكية للصلب