21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، عن العثور على باقي جثث ضحايا مقبرة (المصالحة) الواقعة في ناحية الصقلاوية بقضاء الفلوجة في محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني العراقي أرشد الحاكم ، اصبح العدد الكلي (5) شهداء بينهم مُنتسبين ومدنيين جرى التعرف على إثنين منهم.

وأكد المتحدث الرسمي بأن عدد الضحايا في المقبرة جاء مطابقاً لإعترافات الإرهابي المُكنى (أبو هبة) مسؤول ما كان يسمى ولاية الفلوجة حول مشاركته في خطف وقتل الضحايا والذي ألقي القبض عليه بعملية نوعية نفذها جهاز الأمن الوطني خلال وقت سابق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي لحقوق الإنسان»: الأمن الغذائي يتصدر أولويات التحالف الوطني

يتصدر الأمن الغذائي قائمة أولويات التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي يسعى إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجاً بهدف تحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف أعبائهم.

حملة «إيد واحدة» مبادرة اجتماعية تنموية تهدف لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية

ومن جانبه، قال هاني إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الحق في الغذاء واحد من حقوق الإنسان الأساسية التي يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي على تعزيزها وتوفيرها لكل المواطنين، وذلك من خلال مؤسساته ومبادراته المختلفة، من أبرزها حملة إيد واحدة التي تعتبر مبادرة اجتماعية تنموية تهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية عبر التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

ولفت إلى أن التحالف الوطني منذ تكوينه وهو يُعلي حقوق الإنسان من خلال العمل الجاد والمخلص وأن هذا الكيان أكد أن حقوق الإنسان ليست مجرد شعارات يتم ترديدها، بل هي نهج يتم اتباعه في كل خطوات البناء والتنمية، وبالتالي تتمكن مصر من العبور إلى جمهورية جديدة يتمتع فيها كل مواطن بحقوقه وحرياته.

إنجازات حملة إيد واحدة

أما بالنسبة لإنجازات حملة «إيد واحدة» قال عضو القومي لحقوق الإنسان إنها خلال الثلاثين يوماً الماضية، شملت توزيع وجبات ساخنة لعدد 157,557 مستفيداً، وتوزيع لحوم طازجة على 19,201 أسرة مستفيدة، بالإضافة إلى توزيع كراتين غذائية لعدد 52,313 أسرة، هذه الإنجازات تعكس التزام الحملة الكبير بمساندة الأسر الأكثر احتياجاً وتعزيز الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • "قبور تحمل أرقاما"... مقابر سبتة تكشف مأساة إضافية في رحلة المهاجرين سباحة
  • منتخبنا الوطني يسجل هدفه الأول في مرمى نظيره العماني
  • لا عزاء لضحايا الحروب العبثية والفرص المهدرة
  • مندوب الجزائر في مجلس الأمن: عدد الضحايا يكشف عن همجية تهدف لمحو الهوية الفلسطينية
  • عيساوي: التجارة الرخيصة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: الأمن الغذائي يتصدر أولويات التحالف الوطني
  • اليأس يختلط بالأمل: صِدام العاطلين والأمن
  • سعيود: “أشكر بيتكوفيتش على استدعائي للمنتخب الوطني”
  • سعيود:”أشكر بيتكوفيتش على إستدعائي للمنتخب الوطني”
  • مجلس وكلاء الأمن الوطني يناقش مشروع إنشاء قمر صناعي عراقي