سرايا - أصيب عدد من الأشخاص، الأحد، باستهداف مسيّرة إسرائيلية منزلا في بلدة حولا في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، أن “مسيّرة استهدفت بصاروخين أحد المنازل في حولا، وسقوط إصابات”، دون تفاصيل عن عدد المصابين وطبيعة حالتهم.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب نشره بحسابه على منصة “إكس”، إنه استهدف بغارة جوية “خلية تابعة لحزب الله” في منطقة حولا جنوبي لبنان.



وأضاف أن “قوات تابعة للفرقة 91 (فرقة الجليل)، رصدت في وقت سابق (اليوم) الأحد، خلية تابعة لـ”حزب الله” تعمل في منطقة حولا بجنوب لبنان”.

وأضاف: “بعد وقت قصير من الرصد، هاجمت طائرة مسيرة تابعة للقوات الجوية الخلية”.

في سياق متصل، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 10 صواريخ أُطلقت، الأحد، من لبنان، باتجاه منطقة إصبع الجليل (شمال) جرى اعتراض بعضها، وسقط البعض الآخر في عدة مناطق دون وقوع إصابات”.

فيما نشرت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة مقطع فيديو يظهر إصابة مباشرة لقاعة مدرسية في كيبوتس “دفناه” (7 كم شمال شرق كريات شمونة).

كما نشرت هيئة البث الرسمية، مقطع فيديو لأضرار لحقت بقاعة رياضية في المستوطنة ذاتها جراء سقوط صاروخ.

وليل السبت، استهدفت إسرائيل مستودع ذخائر في بلدة عدلون الجنوبية (دون تحديد لمن يعود)، ما أدى إلى انفجارات متواصلة لساعات.

وطالت شظايا الانفجارات أكثر من بلدة وخصوصا بلدة الخرايب، مما أدى إلى إصابة 6 مواطنين إصابات طفيفة، تم نقلهم إلى المستشفى، وفق الوكالة الوطنية، ظهر الأحد، مضيفةً أنه “سيتم تفجير ذخائر في عدلون بعد قليل”.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله“، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريج معظمهم في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 

إقرأ أيضاً : %14 من سكان كريات شمونة لن يعودوا إليهاإقرأ أيضاً : مفتي عُمان يصدر بيانا بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمنإقرأ أيضاً : مشروع قانون بالكنيست لمنح الحصانة للضالعين في حرب غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة على بلدة "مركبا" جنوبي لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارة على بلدة "مركبا" جنوبي لبنان، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان
  • مقتل أحد عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية فجر اليوم على بلدة كفرا جنوبي لبنان
  • عن قصف الجنوب.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل ومقاتلات ترد بقصف جنوبي لبنان
  • إصابات في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة فلسطينية بدير البلح
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يشن غارات على بلدة مركبا ومنطقة كسارة العروش جنوبي لبنان
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة على بلدة "مركبا" جنوبي لبنان