كشف وزير العدل مولانا الكتور معاوية عثمان محمد خير عن عزم وزاته مواجهة مليشيا الدعم السريع المتمردة وملاحقتها عبر المحافل والمحاكم الدولية.
وقال الوزير لدى لقائه والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد لازرق ضمن برنامج زيارته للولاية برفقة وكيل الوزارة مولانا هويدا علي عوض الكريم قال ان زيارته الى كسلا تجيء في اطار خطة الوزارة للطواف على الولايات للوقوف على اداء الادارات القانونية بها اضافة الى بحث سبل التعاون والتنسيق الممتد بين الوزارة والولايات.


واضاف الوزير ان الوزارة عكفت على مراجعة وتعديل كافة التشريعات التي صدرت مؤخرا حتى تتواءم مع المرحلة المقبلة. وكان اللقاء قد تناول الى جانب اسس التعاون المشترك كيفية سيادة حكم القانون والدور المنوط بالادارات القانونية بالولايات خاصة ولاية كسلا في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد فضلا عن هموم المرحلة المقبلة في اطار اعادة الاعمار ومادمرته الحرب.
كما تم خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتعلقة باللجان الفرعية المنتظمة في الولايات المتعلقة بالاتجار بالبشر ومتابعة سير القضايا الدولية.
من جابنه رحب الوالي بزيارة الوزير والوفد المرافق له وقدم تنويرا حول مجمل الاوضاع بالولاية من النواحي الامنية واستقبال الولاية لاعدد كبيرة من الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب والخدمات المقدمة لهم فضلا عن الترتيبات الجارية لتجهيز عدد من المواقع البديلة للايواء بدلا عن المدارس مؤكدا تعاون الولاية مع الادارة القانونية وتذليل كافة العقبات التي تواجهها.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي

تلقت سفارة جمهورية مصر العربية فى لاهاى، خطاب تعزية من محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم، نعيا فيه الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والقاضى بكل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم.

وأعربت المحكمتان عن بالغ الحزن والأسى لوفاة الدكتور نبيل العربي، وقدمتا التعازي لحكومة جمهورية مصر العربية وأسرة الفقيد.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور نبيل العربى، سبق وأن شغل منصب قاض بمحكمة العدل الدولية خلال الفترة من 2001 وحتى 2006، وهى الفترة التى شهدت تناول المحكمة لعدد من القضايا والآراء الاستشارية التي تمثل مرجعيات رئيسية للقانون الدولي، كما ظل حتى وفاته عضوًا بالمحكمة الدائمة للتحكيم.

اقرأ أيضاًاليوم.. أسرة الراحل نبيل العربي تتلقى العزاء بمسجد المشير طنطاوي

موعد ومكان عزاء نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق

بعد قليل.. إقامة جنازة نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يفتح مع النائب العام ملف أموال وأراضي الأوقاف وإجراءات حمايتها
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان
  • بيان للناس من نظارة عموم دار حامد والاتحاد العام لأبناء عموم دار حامد
  • «العدل الدولية» و«المحكمة الدائمة للتحكيم» تعزيان مصر في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازى في وفاة د. نبيل العربي
  • رئيس الوزراء: الصين شريك استراتيجي لمصر في مواجهة الأزمات الدولية الراهنة
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي