أكدت الخارجية السعودية، على استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة وتقديم الدعم المستمر لجهود السلام في اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
 

وشددت الخارجية السعودية، على أن الهجمات الإسرائيلية تضاعف حدة التوتر الحالي في المنطقة وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة.


وأوضحت الخارجية السعودية، أن المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة.

وأعلن الحوثيون عن استهداف منطقة تل أبيب  "أم الرشراش" المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة، وقصف  سفينة ( Pumba) الأمريكية في البحر الأحمر. 
 

أعلن العميد يحي سريع قاسم متحدث الحوثيين في بيانا له: أن انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ الإسرائيليِّ على بلدِنا، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ أهدافاً مهمةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

واضاف: فيما نفذتْ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الخارجية السعودية اليمن السلام الهجمات الإسرائيلية الخارجیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر

بغداد-سانا

أعلنت المقاومة العراقية أنها استهدفت فجر اليوم العدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، في الأراضي الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسيّر.

وقالت المقاومة في بيان لها: “إنّ هذا الاستهداف يأتي استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”، مؤكدة استمرارها في دك معاقل الأعداء.

وكانت المقاومة العراقية استهدفت الخميس الماضي محطة كهرباء “ألون تافور” الصناعية في حيفا بالأراضي المحتلة بالطيران المسير.

مقالات مشابهة

  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة
  • تمهيداً لإسقاطها.. السعودية تدفع بقوات عسكرية ضخمة لمحاصرة عدن و”الانتقالي” يرد بهذا الأمر
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • عاجل| الخارجية السعودية تُدين التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية
  • التصعيد اليمني .. مأزق وجودي للكيان الصهيوني