أعلنت جمعية الأورمان عن تسليم عدد 196 جهاز تعويضي على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان، وذلك على مدار الأعوام السابقة، تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

من جانبه أوضح محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وبحسب ما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى أسوان وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 16 ألف جهاز تعويضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمعية الاورمان الأجهزة التعويضية وزارة التضامن الإجتماعى اخبار أسوان جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح 187 ألف طفل في غزة

أبوظبي- وام
ساهم الدعم الإماراتي في تسريع تلقيح أكثر من 187 ألف طفل في غزة منذ انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف' ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، وذلك استجابة لحالة الطوارئ التي تمثلت بالإعلان عن تسجيل أول حالة شلل أطفال من النوع الثاني منذ ربع قرن في القطاع.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، قد وجّه بتقديم 5 ملايين دولار لدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة بعد تسجيل أول إصابة بالفيروس داخل القطاع.
ويأتي ذلك ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الأوضاع الحرجة التي يعيشونها.
وتسابق الحملة الزمن لتحقيق هدفها النهائي بتطعيم 640 ألف طفل، خاصة مع حركة النزوح القسري الواسع والازدحام الشديد والأضرار الهائلة التي لحقت بالمنظومة الصحية والبنية التحتية الخاصة بشبكات المياه والصرف الصحي في الكثير من مناطق القطاع.
وبمشاركة 2,100 من الكوادر الطبية والفرق الصحية المتنقلة، من المنتظر توزيع حوالي 1.26 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال التي وصلت إلى غزة على مراحل تستمر كلٌ منها ثلاثة أيام ضمن فترات هدنة إنسانية محدودة لكل منطقة، مع توقع وصول 400 ألف جرعة لقاح إضافية للقطاع خلال أيام.
ويشكل الدعم الإماراتي لحملة التطعيم الدولية استمراراً للجهود الإنسانية الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لدعم أهل غزة، لاسيما على المستوى الصحي والطبي، سواء من خلال مبادرة علاج 1000 طفل من جرحى غزة و1000 من مرضى السرطان القادمين من القطاع مع مرافقيهم إلى مدينة الإمارات الإنسانية، أو المستشفى الميداني الإماراتي، أو المستشفى الإماراتي العائم بالعريش، أو الإمدادات الطبية الحيوية ضمن المساعدات المتنوعة التي أرسلتها الإمارات إلى غزة حتى تاريخه وبلغت 40,000 طن.
وهو أيضاً استكمال لدعم دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن عملية 'الفارس الشهم 3'، لتزويد الأهالي في قطاع غزة بما مجمله 130 مليون جالون من المياه النظيفة حتى تاريخه، عبر ست محطات لتحلية المياه في مدينة رفح المصرية بطاقة إجمالية تبلغ مليوناً و600 ألف جالون يومياً.

مقالات مشابهة

  • الدعم الإماراتي يسرّع تطعيم 187 ألف طفل في غزة
  • الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح 187 ألف طفل في غزة
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • ختام الدورة التدريبية لمشروع الدعم الفني للكوادر المتخصصة بأسوان
  • جمعية منتجي قصب السكر تشكر الرئيس السيسي على تقديم الدعم والمساندة للمزارع المصرى
  • تكثيف العمل بمشروعات الطرق والخدمات بمواقع " سكن لكل المصريين " لسرعة تسليم الوحدات
  • لإعداد الرؤية الإستراتيجية بأسوان.. إنطلاق ورشة العمل التشاركية لمشروع الدعم الفنى
  • محافظ أسيوط يوزع 4 ملايين جنيه على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع مساعدات بقيمة 4 مليون جنية للأسر الأولى بالرعاية   
  • عمليات قلب مفتوح وعيون وأجهزة تعويضية وأطراف صناعية تقديم خدمات طبية دعمًا للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم