مسقط - العمانية

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم إطلاق البرنامج التمويل الطارئ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الحالات الطارئة؛ لضمان استدامة نشاط هذه المؤسسات وتعزيز مواجهتها للحالات الطارئة.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التمويلي يستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة الواقعة ضمن المنطقة الجغرافية المتأثرة بالحالة الطارئة حسب إعلان الجهات المعنية، ويوفر الدعم المالي السريع والفعال لهذه المؤسسات خلال الحالات الطارئة للتقليل من التأثيرات الاقتصادية الناتجة عن الحالات الطارئة.

وبيّنت الهيئة أنه من بين شروط التقديم للحصول على هذا التمويل أن يكون صاحب المؤسسة حاصلا على بطاقة ريادة الأعمال ويسمح وضعه المالي والائتماني بالحصول على التمويل، على أن تتراوح فترة السماح للمستفيدين من البرنامج من تاريخ آخر دفعة للصرف ولمدة لا تتجاوز السنتين وفترة السداد القرض التمويلي لا تزيد عن 5 سنوات تبدأ من انتهاء فترة السماح ويتم تحديد السنوات حسب طبيعة كل مشروع.

وأشارت الهيئة إلى أن إطلاق هذا البرنامج جاء نتيجة للمتابعة والرصد لتأثيرات المنخفض المداري "المطير" على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبهدف وضع إطار لبرنامج تمويلي جديد يضمن استدامة الأنشطة الاقتصادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند وقوع الحالات الطارئة بجميع أنواعها واستمرارية مساهمتها الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة الحالات الطارئة

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أمس، حفل ختام الدورة الخامسة من برنامج «صيفنا سعادة 2024» الذي تنظمه حكومة عجمان، وأقيمت دورة هذا العام بالتعاون والشراكة مع 22 جهة حكومية اتحادية ومحلية.
وأكد سمو ولي عهد عجمان، حرص حكومة الإمارة على تنظيم البرنامج سنوياً، لتعزيز الترابط المجتمعي، واستثمار الطاقات، واستكشاف المواهب وتنميتها، خلال فترة الصيف.
قال سموه «سعداء بالنجاح الكبير للبرنامج، الذي يتميز بتنوّع فعالياته الثقافية، والعلمية، والرياضية، والمبادرات المجتمعية، التي تهدف إلى تطوير مهارات الحياة وإسعاد المجتمع».
وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على جهود اللجنة المنظمة، والجهات الداعمة، والمشاركة في البرنامج، وحرصها على تنفيذ برامج مجتمعية، تستقطب مختلف الفئات العمرية، وتسهم في إسعاد الأسر الإماراتية والمقيمة وأصحاب الهمم.
حضر حفل الختام، الذي أقيم بفندق عجمان سراي، عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية.
وعبر أحمد الرئيسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج عن فخره بما حققه «صيفنا سعادة» من تطور، وما وصل إليه من نجاح بشهادة جميع المشاركين من مختلف فئات المجتمع.
وقال خلال كلمته بالحفل: «هذا النجاح تحقق بفضل الله، ثم دعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وإيمانه بالفكرة منذ اللحظة الأولى، إلى أن وصلنا لختام النسخة الخامسة من البرنامج».
وأضاف «لم يكن سمو ولي عهد عجمان داعماً فقط، بل قائداً وملهماً برؤيته الثاقبة، صوّب لنا مواطن الخلل، وأرشدنا إلى درب تعزيز الإيجابيات، موجهاً لبرامج جديدة ومبتكرة جعلت البرنامج الصيفي لحكومة عجمان، محطة من محطات الريادة التي تفخر بها الإمارة».
وتابع الرئيسي «حقق البرنامج هذا العام، العديد من المكتسبات من خلال المشاركة الواسعة والفعالة للعديد من المؤسسات والجهات الوطنية، ما شكل حالة مميزة من التلاحم المجتمعي، وأسهم في تقوية أواصر العلاقات الإنسانية في الإمارة».
ووجه رئيس رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الشكر لكل من سخر وقته وجهده لبناء جيل مثقف من الشباب، مثنياً على دور وزارة تنمية المجتمع، ووزارة الثقافة، والمؤسسة الاتحادية للشباب، وللجهات الحكومية وشبه الحكومية، وللشركاء والداعمين، الذين حرصوا على توفير الدعم لإنجاح الدورة الخامسة.
وتضمن حفل الختام كلمة لمنتسبي برنامج «صيفنا سعادة» باللغة الصينية، وفقرة لإلقاء الشعر قدمها الشعراء الصغار، وعرض فيلم عن فعاليات وأنشطة الدورة.
وفي ختام الحفل، كرم سمو ولي عهد عجمان الشركاء الاستراتيجيين، والجهات الداعمة، والمشاركة في تنظيم الدورة الخامسة من البرنامج.
وكرم سموه، الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة، ووزارة تنمية المجتمع، وتسلم التكريم حصة عبد الرحمن تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، والمؤسسة الاتحادية للشباب، وتسلم التكريم خالد النعيمي مدير عام المؤسسة، وصندوق الوطن، وتسلم التكريم ياسر القرقاوي مدير عام الصندوق، والدوائر الحكومية والمؤسسات المشاركة في البرنامج.
كما كرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الفائزين بجوائز الدورة الخامسة من «صيفنا سعادة»، حيث نال جائزة أفضل منسق، سامية بن كريم بدائرة التنمية الاقتصادية، وشمسة الظاهري بهيئة المناطق الحرة بعجمان، ومهرة سليمان البلوشي بدائرة المالية. وكرم سموه برنامج «الإعلامي الصغير» لدائرة الموارد البشرية، لفوزه بجائزة أفضل برنامج إعلامي، وبرنامج رواد الإعلام الاقتصادي لدائرة التنمية الاقتصادية لفوزه بجائزة أفضل برنامج تخصصي.
وبرنامج «محفظة المستقبل» لدائرة المالية، لفوزه بجائزة أفضل برنامج ثقافي، وبرنامج «السيبراني الصغير» لدائرة البلدية والتخطيط الفائز بجائزة أفضل برنامج علمي، وبرنامج الاتكيت لدائرة التشريفات لفوزه بجائزة أفضل برنامج مجتمعي.
كما كرم سموه هيئة المناطق الحرة لفوز برنامج «إبرة وخيط» بجائزة أفضل ورشة، وجمعية الإحسان الخيرية الفائزة بجائزة المبادرات التطوعية الخيرية، ودائرة البلدية والتخطيط لفوزها بجائزة أفضل تغطية إعلامية من الجهات المشاركة، وبرنامج الرابعة والناس من تلفزيون وإذاعة عجمان لحصوله على جائزة أفضل تغطية من وسائل الإعلام، وكرم سموه دائرة التنمية الاقتصادية لحصولها على جائزة الجهة المتميزة.
وبلغت فعاليات وأنشطة الدورة 245 فعالية، وارتفع عدد المشاركين والمستفيدين إلى 9479 مشاركاً من مختلف فئات المجتمع بزيادة تقارب الضعف مقارنة بالدورة الماضية.(وام)

مقالات مشابهة

  • دفعات التسريع لدعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • بدور القاسمي تطلق «الوكالة الإعلامية الطلابية» لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال
  • برنامج بناء كفاءات بيئية مستقبلية يختتم أعماله
  • «المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية
  • كيف تحصل على قرض حسن في الحالات الطارئة من بنك ناصر؟.. إجراءات بسيطة
  • "كُلنا معك".. برنامج رياضي مباشر عبر "إذاعة الصمود" لدعم "الأحمر"
  • استعراض دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • حلقة الطاقة المتجددة تبحث الحوافز والتسهيلات في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة