نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" الأحد، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد تركي المالكي قوله، إن "المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف منشآت نفطية في ميناء الحديدة غرب اليمن".

اعلان

وأكد المالكي، أن المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت.

وفي سياق متصل، دعت الخارجية السعودية جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب.

وقالت في بيان لها نشر عبر منصة "إكس"، إن "المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية على الحديدة".

وأكدت الخارجية السعودية "استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة ودعمها لجهود السلام في اليمن". 

يأتي ذلك بعد أن نفذت إسرائيل يوم السبت سلسلة غارات استهدفت ميناء الحديدة في اليمن، وتأكيد وسائل إعلام عبرية أن تل أبيب نسقت مع الرياض قبل تنفيذ الضربات في اليمن.

وجاءت الضربة الإسرائيلية السبت ردا على استهداف الحوثيين تل أبيب الجمعة بمسيرة "يافا" مما أسفر عن سقوط قتيل وجرح عدد من الإسرائيليين.  

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتينشاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسطاليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن "الطائرة المسيرة اليمنية "يافا" تمكنت من عبور مسافة قدرها 2300 كيلومتر لتصل إلى قلب يافا المحتلة "تل أبيب"، متجاوزة بذلك العديد من الأنظمة الدفاعية الجوية (الإسرائيلية) المتقدمة".

وزعم الجيش الإسرائيلي استهداف العديد من "الأهداف العسكرية" في مدينة الحديدة الساحلية الغربية، مشيرا إلى أن الضربة جاءت ردا على "مئات الهجمات التي نفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة".

وقالت الحكومة التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، إن منشآت تخزين النفط تعرضت للقصف، فضلاً عن محطة لتوليد الكهرباء. 

وذكرت مصادر طبية مقتل 3 أشخاص وجرح عشرات آخرين. 

بدوره، أكد المتحدث العسكري باسم أنصار الله العميد يحيى سريع، أن "القوات المسلحة اليمنية سترد على هذا العدوان السافر ولن تتردد بعون الله في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي وتعيد تأكيد بيانها السابق بشأن إعلان منطقة يافا المحتلة "تل أبيب" منطقة غير آمنة".

ودعا رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، الأحد، إلى تدمير ميناء الحديدة بالكامل، مشيرا إلى أن هجمات الحوثيين منذ السابع من أكتوبر ألحقت أضرارا هائلة باقتصاد الدولة العبرية. 

وأكد ليبرمان أن "الحوثيين ألحقوا أضراراً كارثية باقتصادنا، ويجب عدم الاكتفاء بهجوم واحد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن "المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين السعودية اليمن إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تقاتل على أكثر من جبهة.. وإعلام عبري يزعم نجاح عملية اغتيال محمد الضيف يعرض الآن Next المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة يعرض الآن Next 8.5 مليون جهاز كمبيوتر تأّثّر بخطأ "كراودسترايك" في العالم حسب مايكروسوفت يعرض الآن Next الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان" يعرض الآن Next شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات فولوديمير زيلينسكي احتجاجات ضحايا باكستان اليمن مايكروسوفت اغتيال الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات فولوديمير زيلينسكي احتجاجات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات فولوديمير زيلينسكي احتجاجات السعودية اليمن إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات فولوديمير زيلينسكي احتجاجات ضحايا باكستان اليمن مايكروسوفت اغتيال الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الیمن تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية

إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية

مقالات مشابهة

  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • الحوثيون إعادة السعودية لطيران اليمنية تصعيد غير مسؤول ونطالبها بالإعتذار
  • شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية
  • عاجل : الحوثيون يعرضون ركاب رحلة للخطوط اليمنية للخطر بعد دخولهم الأجواء السعودية كطيران حربي معادي
  • الشايف:السعودية تمنع (اليمنية) من عبور اجوائها
  • الحوثيون يضاعفون أعباء التجار ويُغرقون الأسواق اليمنية بالضرائب
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95