نشر عضو البرلمان البريطاني جورج غالاوي، صورة تهاجم شركة أديداس التي رضخت لضغوطات الاحتلال، وألغت مشاركة عارضة من أصل فلسطيني في إعلاناتها.

وأرفق غالاوي صورة منتجة بالذكاء الاصطناعي، لطفل فلسطيني، مبتور القدمين، ويبلس في طرفيه الصناعيين، الحذاء الشهير لأديداس، وسط بيوت مدمرة والمكان تملأه جثامين الشهداء، بوصفها داعمة للاحتلال في جرائمه بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.



ودعا النائب البريطاني، المعروف بمواقفه المؤيدة للشعب الفلسطيني، والمناهضة للاحتلال، إلى نشر هاشتاغ مقاطعة أديداس، وغزة، وبيلا حديد، للتضامن معها ضد قرار الشركة المدفوع من الاحتلال.

وكانت شركة أديداس الرياضية، قررت استبعاد عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، بيلا حديد، من حملة إعلانية، لإصدار طراز جديد من أحذيتها المعدة لدورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ.

وتعيد الشركة الألمانية المصنعة للألبسة والمعدات الرياضية، هذا الصيف إطلاق هذا الحذاء ذي المظهر المستوحى من طراز قديم، تحت اسم "إس إل 72"- SL72، وهو نسخة من نموذج كان ينتعله الرياضيون خلال أولمبياد ميونيخ، التي وقعت فيها حادثة شهيرة ضد وفد رياضيي الاحتلال الذي قتلوا على يد منظمة فلسطينية عام 1972.



وكانت دورة الألعاب الأولمبية هذه قد شهدت قبل أكثر من نصف قرن مقتل أحد عشر رياضيا ومدربا إسرائيليا ومعهم شرطي ألماني  على يد مجموعة منظمة "أيلول الأسود".

واختارت "أديداس" لحملتها الترويجية الاستعانة بعارضة الأزياء بيلا حديد، ذات الجذور الفلسطينية، والتي شاركت مرارا في تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر، وأدانت أيضا في مناسبات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكتبت العلامة التجارية الألمانية في بيان: "ندرك أن الحملة الإعلانية دفعت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية حتى لو كانت غير مقصودة على الإطلاق ونعتذر عن أي إزعاج أو ألم" قد يكون سببه ذلك.

وقالت ناطقة باسم "أديداس" إن بيلا حديد ستسحب من الحملة "بأثر فوري". رغم أن العارضة تحملت ردود فعل إسرائيلية غاضبة جراء اختيارها للمشاركة.

وعلقت السفارة الإسرائيلية في برلين الخميس: "خمّنوا من هي وجه الحملة؟ بيلا حديد، عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل المعتادة على الترويج لمعاداة السامية والدعوة إلى العنف ضد الإسرائيليين واليهود".

وقال السفير الإسرائيلي في ألمانيا رون بروسور لقناة "فيلت تي في" الجمعة، بعد اعتذار أديداس "كيف يمكن لأديداس أن تدعي أن ذكرى هذا الحدث كان لاإراديا البتة؟ هجوم عام 1972 كان محفورا في الذاكرة المشتركة للألمان والإسرائيليين".

This is the tweet. #BoycottAdidas #Gaza #BelaHaddid pic.twitter.com/uS4trnlz02 — George Galloway (@georgegalloway) July 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أديداس الاحتلال غزة بيلا حديد غزة الاحتلال المقاطعة أديداس بيلا حديد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بیلا حدید

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم على حي الدرج شرق مدينة غزة ومدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الدرج، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بمدينة بيت لاهيا، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف المناطق الشرقية للقطاع.

أخبار قد تهمك “شؤون الأسرى الفلسطينية”: استشهاد أسير فلسطيني بسبب التعذيب داخل سجون الاحتلال 2 سبتمبر 2024 - 12:39 مساءً استشهاد 9 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات بقطاع غزة 31 أغسطس 2024 - 8:39 صباحًا

وفي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وسط إطلاق نار وقنابل غازية تجاه الفلسطينيين، تخلل ذلك مداهمة منازل عدة والعبث بمحتوياتها، كما هدمت قوات الاحتلال منزلاً في بلدة بيت دجن شرق مدينة نابلس.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام
  • نادي الأسير: اعتقال 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز عورتا بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة جوية على مخيم الفارعة بالضفة
  • رئيس هيئة النزاهة في كوردستان: والله بيلا تيلا الحرب على الفساد قد بدأت
  • تضامن عربي مع مصر يرفض تصريحات نتنياهو ويحذر من “وأد السلام”
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • شاهد .. ثور هائج يهاجم الضيوف خلال عرس بإحدى القرى اليمنية (فيديو)