تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإقتراح برغبة لرئيس الوزراء ووزير التعليم لتعيين نائب لوزير التعليم للتعليم الفني نظرا لاحتياجاتنا لتطوير وتحديث أساليب التعليم والتعليم الفني داخل المدارس مربوطا بالمصانع والشركات والهيئات.

وكيل صناعة النواب يضع روشتة النهوض بالقطاع وقانون موحد وخريطة صناعية طلب إحاطة في النواب لمطالبة الحكومة والمحافظين بمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن ذلك سيساهم فى تعزيز اختيارات طلبة التعليم الفني ذوي المهارات المتعددة في جميع المجالات الفنية ، بحيث يكونوا نواة وسندا للمصانع والشركات وشركات البناء والأثاث والميكنة والكهرباء والسباكة والزراعة والمشغولات اليدوية والفنيات الإلكترونية وخلافه ، وتغيير الثقافات بأهمية التعليم الفني إعلاميا.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن مقياس تقدم الدول بالتعليم الفنى ، ولذلك لابد من تسخير كل الإمكانيات للإرتقاء بالتعليم الفنى فى مصر ، والذى لا يقل فى أهميته عن التعليم العام.

وأوضحت أن الإهتمام بمجال التعليم الفنى فى مصر سيساهم فى خلق جيل من العمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى ، بحيث تفيد البلد وتساهم فى دعم الإقتصاد المصرى إلى الأمام، مما يرفع من معدلات التنمية الاقتصادية فى مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايفلين متى النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وزير التعليم أساليب التعليم

إقرأ أيضاً:

اجتماع أسبوعي لوزير التموين مع نواب النواب والشيوخ

في إطار عقد مجموعة من اللقاء والاجتماعات الدورية، عقد اليوم  الدكتور  شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية الاجتماع الأسبوعي الدوري مع اعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، و مجدي عبد الحليم رئيس الادارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

ويأتي هذا اللقاء الدوري في إطار حرص الدكتور الوزير على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع  النواب والاستماع الى كافة مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم والتي تعكس احتياجات ومتطلبات السادة المواطنين في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.

ووجه   الوزير علي الفور ادارة الاتصال السياسي بوزارة التموين بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات  النواب وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب  المواطنين او من جانب  اصحاب المنشآت التموينية، مع تكليف ادارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة والرد علي  النواب.

مقالات مشابهة

  • النائبة ميرال الهريدي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تساهم في مزيد من العلاقات الثنائية
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • اجتماع أسبوعي لوزير التموين مع نواب النواب والشيوخ
  • النائب محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ يطالب بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي
  • نقيب المحامين يشكر «تشريعية النواب» على إعادة مناقشة بعض مواد مشروع الإجراءات الجنائية
  • نقيب المحامين يشكر «تشريعية النواب» على نظر طلب إعادة مناقشة بعض مواد مشروع الإجراءات الجنائية
  • الدكتور إسماعيل كمال يفتتح ورشة العمل لمشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية
  • وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو
  • «تشريعية النواب» تحسم مواد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية اليوم