سرايا - أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بيانا بشأن العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة اليمنية مساء أمس السبت.

وجاء في بيان نشرته صفحة الخليلي على منصة "إكس": "لقد فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن الشقيق، وهذا مما يوجب على المسلمين جميعا أن يؤازروا اليمن وينصروها؛ فأمة الإسلام أمة واحدة والعدوان على أي منها إنما هو عدوان على الجميع".



وأضاف البيان: "وما كان هذا إلا بسبب موقف الأشقاء في اليمن السعيد في نصرة الحق ورد عدوان المعتدين على المقدسات الإسلامية، وعلى حرمات دماء أشقائنا في الأرض المحتلة، فجزاهم الله خيرا على مواقفهم الشجاعة ونصرتهم للحق، والله يرد كيد الكائدين في نحورهم ويسلم الجميع من شرورهم وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وتابع مفتي سلطنة عمان: "عزاؤنا الحار لجميع الإخوة في اليمن، ولأنفسنا، ولأمة الإسلام جميعا، والله يتغمد الشهداء برحمته ويسكنهم فسيح جناته".

وفي وقت سابق أمس أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت مواقع تابعة للحوثيين في اليمن ردا على هجوم بطائرة بدون طيار استهدف تل أبيب يوم الجمعة أعلنت الجماعة المسؤولية عنه.

وصرح مسؤولان إقليميان بأن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مستودعات للغاز والنفط ومحطة كهرباء في منطقة ميناء الحديدة على البحر الأحمر في اليمن.

في حين أكدت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) مساء أمس، أنها "سترد على العدوان الإسرائيلي السافر" على اليمن و"لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو".

 

إقرأ أيضاً : مشروع قانون بالكنيست لمنح الحصانة للضالعين في حرب غزةإقرأ أيضاً : قذيفة من منتصف الشارع وأمام نظام مراقبة متقدم .. لكن "فأغشيناهم فهم لا يبصرون" إقرأ أيضاً : أوبزيرفر: "إسرائيل" تغير الواقع في محور فيلادلفيا ومعبر رفح وتحضر لبقاء دائم هناك

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة

(CNN)-- وجد مجلس الرقابة في شركة ميتا أن عبارة "من النهر إلى البحر"، المستخدمة للتعبير عن الدعم للفلسطينيين، لم تنتهك سياسات الشركة المتعلقة بخطاب الكراهية.

ويقول منتقدو العبارة إنها تدعو إلى إلغاء الدولة الإسرائيلية، واتهمت رابطة مكافحة التشهير العبارة بأنها "معادية للسامية ولطالما استخدمتها أصوات معادية لإسرائيل، بما في ذلك مؤيدو المنظمات الإرهابية مثل حماس".

لكن العبارة تستخدم أيضًا بشكل متكرر في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين من قبل المحتجين الذين يقولون إنه يدعو إلى المساواة في الحقوق ودولة مستقلة للفلسطينيين، ويمكن أن يشير إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة المقيدين في حركتهم ومن زيارة القدس.

وقال المجلس إنه راجع 3 حالات تتعلق باستخدام "من النهر إلى البحر" على فيسبوك وأضاف أن جميع الطعون لإزالة المحتوى تم إغلاقها دون مراجعة بشرية.

مقالات مشابهة

  • ارتكبوا جرائم مُهددة للوحدة الوطنية.. الأمن السعودي يُصدر بيانا بشأن 7 مواطنين
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • حلف قبائل حضرموت يصدر بياناً عاجلاً بشأن الهجوم الذي تعرض له المعتصمين السلميين وهذه هي التفاصيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • الحكومة تصدر بياناً بشأن تظاهرات خريجي المهن الصحية
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95