حضر سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن/ تركي بن بندر بن عبدالعزيز، افتتاح معرض الطيران العالمي (RIAT2024) المقام بقاعدة (فيرفورد) الجوية بالمملكة المتحدة.
وزار سموه والوفد المرافق له من وزارة الدفاع أجنحة المعرض ومشاهدة العروض الجوية، تلى ذلك زيارة جناح القوات الجوية الملكية السعودية والذي تضمن ركناً للصقور السعودية، الذي جرى من خلاله استعراض إنجازات الفريق على مدى (25) عامًا عبر عدة تقنيات، منها الواقع الافتراضي (VR).

القوات الجوية السعوديةوعلى هامش المعرض عقد سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية اجتماعاً مع رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، الفريق الأول/ ديفيد آلفين، ورئيس أركان القوات الجوية البريطانية، الفريق أول/ ريتشارد كنقتون.
أخبار متعلقة عاجل | النيابة العامة تطالب بعقوبات مشددة على وافدين لغشهم في منتجات غذائيةالخارجية: المملكة تتابع بقلق تطورات الهجوم العسكري الإسرائيلي في اليمنوجرى خلال اللقائين استعراض العلاقات القائمة، وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

سمو قائد #القوات_الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، يشهد افتتاح المعرض الجوي الملكي العالمي #RIAT2024 في قاعدة فيرفورد الجوية بالمملكة المتحدة، ويزور جناح القوات الجوية ويطلع على إنجازات «الصقور السعودية» على مدى 25 عامًا عبر تقنية الواقع الافتراضي. pic.twitter.com/TcPp5nlkGy— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 21, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس لندن قائد القوات الجوية القوات الجوية السعودية القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

السيسي: طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية

كتب- (أ ش أ)

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن شكره لدولة فرنسا الصديقة وشركة "داسو" للطيران على التعاون البناء مع مصر في مجال الطيران.

وقال السيسي، خلال تفقده اليوم أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء في العلمين الجديدة: إنني سعيد أن أسطول طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية.

ومن جانبها، أعربت المسؤولة عن الجناح الفرنسي في المعرض عن سعادتها بالتعاون مع مصر، مشيدة بالشراكة البناءة بين البلدين والتي استمرت على مدى 15 عاما في مجال الطيران وخاصة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وعلى صعيد متصل، سجل الرئيس السيسي كلمة في سجل الجناح الصيني بالمعرض.. حيث استمع الرئيس إلى شرح مفصل من رئيس شركة "كاديك" الصينية والتي أعرب ممثلها عن تقديره لوزارة الدفاع المصرية لتنظيمها هذا المعرض المحترف والمؤثر، وقال: "إن القوات الجوية الصينية أرسلت طائرة النقل (واي 20)، وأسطورة الطيران الجوي (جي 10 سي) للمشاركة في هذا المعرض وأن شركة كاديك تقدم هذه المنظومة الابتكارية نيابة عن مجموعة الشركات الصينية (أفيك)، كما يشارك في المعرض طائرة التدريب (كي 8) وهي تحت الإنتاج المشترك بين مصر والصين".

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا
  • قائد القوات الجوية الأمريكية: حرصنا على المشاركة بمعرض الطيران بالعلمين
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية لـ«الوطن»: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا
  • قائد العمليات المشتركة الإماراتي يبحث التعاون مع القائد العام للجيش الإندونيسي
  • السيسي: طائرات الرافال ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية
  • السيسي: طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية