أفاد الموقع الرسمي للحكومة الكندية، أن تفشي عدوى بكتيريا الليستريات في كندا أدى إلى وفاة شخصين ونقل تسعة آخرين إلى المستشفى.

وجاء في بيان الحكومة الكندية: "أكدت التحاليل المخبرية أن 12 حالة من بين الحالات التي أبلغ عنها سببها بكتيريا Listeria monocytogenes. وقد أدخل تسعة من المصابين إلى المستشفى وتوفي اثنان.

وقد أبلغ معظمهم عن تناولهم المشروبات النباتية التي علامتها Silk وGreat Value".

ووفقا للبيان، سجلت 10 إصابات بالمرض في أونتاريو، واثنتان في كيبيك ونوفا سكوتيا. وقد تم سحب هذه المشروبات النباتية من الأسواق.

ويؤكد البيان: "أنه ليس مستبعدا أن يتم الإبلاغ عن إصابات جديدة بالمرض، حيث يمكن أن تتراوح فترة حضانة العدوى من 9 إلى 35 يوما. ومن المحتمل ألا يقتصر هذا التفشي على المقاطعات أو الأقاليم التي ينتشر فيها المرض، لأن المشروبات النباتية المذكورة التي تم سحبها وزعت في جميع أنحاء البلاد".

وداء الليستريات هو عدوى ناجمة عن بكتيريا إيجابية الغرام هي الليسترية المستوحدة Listeria monocytogenes، عند تناول طعام ملوث.

قد تدخل هذه البكتيريا إلى الجسم عن طريق تناول منتجات الألبان الملوثة أو الحليب الطازج، أو الخضار النيئة، أو اللحوم النيئة أو الأطعمة المجمدة التي لا تحتاج إلى الطبخ قبل تناولها.

يعاني المصاب من حمى، وقشعريرة، وألم عضلي، بالإضافة إلى الغثيان والتقيؤ، والإسهال. وقد يتسبب داء الليستريات في الإجهاض أو حدوث ولادة مبكرة عند النساء الحوامل، وحتى وفاة المولود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بكتيريا كندا مستشفى الخضار النيئة الأطعمة المجمدة اللحوم الخضار النساء الحوامل المولود

إقرأ أيضاً:

المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق

قال جاجميت سينغ زعيم الحزب الديمقراطي الجديد المعارض في كندا أمس الخميس إن إجراء انتخابات مبكرة أصبح أكثر ترجيحا الآن بعد أن فقد رئيس الوزراء جاستن ترودو دعم الحزب الذي كان يساعده على البقاء في السلطة.

وجاءت تصريحات سينغ عقب سحب دعمه غير المشروط لحكومة الأقلية الليبرالية من يسار الوسط، ما يجبر ترودو على البحث عن تحالفات جديدة للبقاء في منصبه لحين إجراء تصويت اتحادي مقرر إجراؤه بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول 2025، وفقا لرويترز.



وقال سينغ للصحفيين في تورونتو "أنهيت الاتفاق مع جاستن ترودو وأعلم أن هذا يعني أن إجراء انتخابات الآن أصبح أكثر ترجيحا نتيجة لذلك. نحن مستعدون لخوض معركة انتخابية وقتما تجرى".

وأضاف سينغ، أن ترودو “لا يمكنه احداث التغيير الذي يتطلع له الكنديين”، كما وصف الليبيراليين بأنهم “ضعفاء للغاية وأنانيون بحيث لا يمكنهم إيقاف بيير بوليفير”.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن الليبراليين سيخسرون بقوة أمام حزب المحافظين المعارض من يمين الوسط وسط تزايد سأم الناخبين من ترودو الذي تولى السلطة لأول مرة في نوفمبر تشرين الثاني 2015 وعدم رضاهم عن ارتفاع الأسعار ونقص المساكن.

وتلقى ترودو ضربة جديدة اليوم الخميس عندما أعلن أحد مستشاريه المقربين وهو جيرمي برودهيرست استقالته بعد أن كان من الشخصيات التي ستدير على الأرجح الحملة الانتخابية لليبراليين.

وبحسب الوكالة، فإن حكومة ترودو لا تزال بمنطقة آمنة حتى الآن إذ أن هزيمتها مرهونة بتوحيد أحزاب المعارضة لصفوفها ودعم إجراء تصويت لحجب الثقة.

واستبعد ترودو  الأربعاء أيضا أي حديث حاليا عن إجراء انتخابات مبكرة.

من جهته، قال الحزب الليبرالي الكندي
الخميس إنه خصص يومًا لجمع التبرعات في غضون 12 ساعة بعد إلغاء سينغ للاتفاق.

وأرسل الحزب بريدًا إلكترونيًا لجمع التبرعات “من مكتب جاستن ترودو” بعنوان “مخيب للآمال”.

وفي البريد الإلكتروني، يتهم ترودو سينغ بالرضوخ للضغط من بوليفير.



وانخفضت شعبية ترودو خلال الأشهر الأخيرة، وسط أزمة اقتصادية شهدت ارتفاعا بأسعار المساكن والتضخم.

كما وصف سينغ، الانتخابات المقبلة بأنها "معركة من أجل الطبقة المتوسطة" محذرا من أن ترودو على وشك الخسارة أمام حزب المحافظين وزعيمه بيير بوالييفر.

وينقسم البرلمان الكندي، بين أربعة أحزاب حيث يشغل الليبراليون 154 مقعدا والمحافظون 119 مقعدا وكتلة كيبيك ثالث أكبر حزب في البلاد 32 مقعدا، فيما يستحوذ الحزب الديمقراطي على 24. 

مقالات مشابهة

  • سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة المقبلة
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميا.. مخاطر غير متوقعة
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • الخارجية العراقية تعلن تضامنها مع مصر وتندد بتصريحات الحكومة الاسرائيلية
  • هذا ما يحدث لجسدك عند تناول المشروبات الغازية مع الأكل
  • عدن.. الحكومة تعلن عن خطة استثمارية للقطاعات الواعدة