وقعت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة. ومثل الكلية في التوقيع الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية.

يهدف هذا البروتوكول إلى تقديم برنامج تدريب عملي ممنهج لطلبة قسم إدارة عمليات الطيران، وذلك في إطار دور جامعة حلوان في إعداد كوادر شابة مدربة مؤهلة لسوق العمل كما يأتي من منطلق الدور المهني والمجتمعي لأكاديمية مصر للطيران في مجال تدريب طلبة الجامعات والمعاهد العليا.

وأشاد الدكتور السيد قنديل بأهمية هذا البروتوكول، مؤكداً على سعي المؤسستين لتحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي، مما يعزز فرص الطلبة في الحصول على تأهيل متميز يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وشهدت الأكاديمية إشادة واسعة بالاحترافية الشديدة التي يتميز بها البرنامج التدريبي، والذي تم تصميمه خصيصاً للمرة الأولى لطلبة هذا القسم من خلال إدارة التطوير وتحديث البرامج التابعة للإدارة العامة للتخطيط وتطوير التدريب.

وعلى هامش مراسم التوقيع، قام وفد الجامعة بجولة ميدانية للتعرف على الإمكانيات المتطورة للأكاديمية، حيث زاروا أحدث أجهزة الطيران التمثيلى الخاصة بالطيارين بمختلف الطرازات، وأجهزة تدريب أطقم الضيافة الجوية. كما استمعوا إلى شرح عن تكنولوجيا التدريب الحديثة المطبقة في فصول تدريب مهندسي صيانة الطائرات.

وحضر فعاليات توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبدى الوفد إعجابه الشديد وشعوره بالفخر لوجود مثل هذا الصرح التدريبي المتميز في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان توقيع بروتوكول تعاون أكاديمية مصر للطيران للتدريب كلية السياحة والفنادق السيد قنديل الدكتور السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

«الأهلي الكويتي مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»

وقع البنك الأهلي الكويتي - مصر بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»، بهدف تمويل 10 سيدات معيلات من ذوي الإعاقة الحركية لتنفيذ مشروعات صغيرة في 5 محافظات تشمل، أسوان وأسيوط والفيوم وبني سويف والمنوفية.

تأتي المبادرة ضمن مشروع «مصدر رزق»، والتي تهدف إلى المساهمة في التنمية المستدامة من خلال دمج الفئات من ذوي الهمم في المجتمع وتحسين الظروف المعيشية للأسر والفئات الأكثر احتياجاً.

وقال البنك الأهلي الكويتي - مصر، إن هذا التعاون يأتي في إطار حرص البنك على دعم المبادرات التنموية المختلفة كجزء من مسؤوليته المجتمعية.

وتابع، أن إطلاق هذه المبادرة الجديدة مع مؤسسة الحسن يعزز من التزامهما لتحقيق الاندماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للفئات من ذوي الإعاقة الحركية ومستخدمي الكراسي المتحركة وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم، حيث يهدف مشروع "مصدر رزق" إلى توفير مصدر دخل مناسب وحياة كريمة للمستفيد وأسرته عن طريق تغيير أسلوب حياة مستخدمي الكراسي المتحركة القادرين على العمل، وذلك من خلال مساعدتهم في التقدم لوظائف مناسبة أو تمويل مشاريع صغير مما يحقق فكرة الاعتماد على الذات.

مؤسسة الحسن

وتعمل مؤسسة الحسن منذ أكثر من عشر سنوات على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة عبر مشروعات تنموية رائدة تقدم حلولًا عملية وواقعية، وتسعى هذه المشروعات إلى تحقيق الدمج الفعّال "للقادرين باختلاف" ومنحهم فرصًا عادلة للانخراط في المجتمع بصورة إيجابية مما يعزز استقلالهم الحركي والمالي، وتعتبر مؤسسة الحسن الكيان التنموي الوحيد في مصر والعالم العربي المتخصص في خدمة مستخدمي الكراسي المتحركة بصفة دائمة، وتفخر بأن أكثر من 50% من مجلس الأمناء و70% من موظفيها من أصحاب الاختلافات الجسدية.

البنك الأهلي الكويتي

جديرا بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي- مصر يلتزم بمسؤوليته المجتمعية كجزء لا يتجزأ من استراتيجيته المدروسة، ويواصل البنك منذ أن بدأ عملياته في مصر جهوده في دعم المجتمعات التي يعمل بها من خلال إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة بدءاً من تقديم المساعدات المادية والتبرعات العينية من ملابس وإمدادات غذائية ومعدات ورعاية طبية، بالإضافة إلى مساهماته العديدة في دعم صحة الأطفال والتعليم وتمكين المرأة المعيلة ودعم ذوي الهمم والأسر الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضاًالمشاط تُناقش مع البنك الدولي تطورات إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر

بقيمة 3.347 مليار جنيه.. أربعة بنوك تتملك 17.68% من أسهم «طاقة عربية»

قطاع البنوك يستحوذ على 66% من تعاملات الأجانب في البورصة بنهاية الأسبوع

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران (AFRAA)
  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • "في بيتك بطل" نادي جامعة حلوان يطلق أكاديمية الجمباز لصناعه النجوم
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تحتفل مع وفد شركة Airbus بتوقيع عقد شراكة لتوريد الحزم التدريبية الخاصة بطراز A350
  • نادي جامعة حلوان يعلن إفتتاح أكاديمية الملاكمة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة لصياغة بروتوكول تعاون في الملفات المشتركة
  • جامعة الجلالة توقع بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية
  • «الأهلي الكويتي مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»