#سواليف

استجوبت #النيابة_الكورية_الجنوبية السيدة الأولى #كيم_كيون _ي، في ادعاء قبولها #حقيبة يد #فاخرة وهدايا باهظة الثمن من قس، والتلاعب في الأسهم.

وقال مكتب النيابة العامة لمنطقة سيئول المركزية، اليوم الأحد، إن كيم تم استجوابها وجها لوجه في مبنى حكومي لم يكشف عنه أمس السبت، لمدة حوالي 12 ساعة.

وتركز الفضيحة على مزاعم بأن كيم تلقت بشكل غير قانوني حقيبة يد من العلامة التجارية الفاخرة “كريستيان ديور” تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين وون (2175 دولارا أمريكيا) وهدايا أخرى باهظة الثمن من القس الأمريكي من أصل كوري تشوي جيه يونغ، في سبتمبر عام 2022 مقابل خدمات.

مقالات ذات صلة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير 2024/07/21

وقالت مساعدة كيم للنيابة العامة في وقت سابق من الشهر الجاري إن السيدة الأولى أمرتها بإعادة حقيبة اليد في نفس اليوم الذي أعطيت لها فيه، لكن المساعدة ادعت أنها نسيت ذلك لأنها كانت مشغولة للغاية بمهام أخرى.

وبشكل منفصل، استجواب وكلاء النيابة كيم للمرة الأولى بشأن تورطها المزعوم في قضية التلاعب في الأسهم التي تتعلق بشركة “دويتشه موتورز”، وهي شركة موزعة لسيارات “بي إم دبليو” في كوريا الجنوبية، بين عامي 2009 و2012.

وأرسل وكلاء النيابة استبيانا مكتوبا مرتين إلى كيم في ديسمبر عام 2021 والعام الماضي، لكنهم لم يتلقوا الردود اللازمة.

وتتركز قضية التلاعب في الأسهم على مزاعم بأن كوون أو سو، الرئيس السابق لشركة “دويتشه موتورز”، تآمر مع لاعبين مؤثرين في السوق للتلاعب بأسعار أسهم الشركة بين ديسمبر 2009 وديسمبر 2012.

ومن المقرر أن تصدر محكمة الاستئناف حكما على كوون في سبتمبر، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى سنتين مع وقف التنفيذ في محكمة ابتدائية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حقيبة فاخرة

إقرأ أيضاً:

«هتك عرضها ولما صرخت خنقها».. مرافعة تاريخية لـ النيابة العامة في قضية «الطفلة جانيت»

قتل الطفلة جانيت.. استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، إلى مرافعة النيابة العامة في جلسة محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت وإلقاء جثتها في إحدى حدائق مدينة نصر.

وطالب ممثل النيابة العامة من المحكمة توقيع أقصى عقوبة على المتهم وهو الإعدام شنقا لكي يكون عبرة لكل شخص تسول له نفسه ارتكاب تلك الجريمة، حيث قام المتهم بخطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، وهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا.

هتك عرض الطفلة جانيت

بداية واقعة قتل الطفلة جانيت، حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

محاكمة قاتل الطفلة جانيت

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية والشهيرة بـ الطفلة جانيت في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

الطفلة جانيت

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًبقيمة 23 مليون جنيه.. جهود الأمن ضد تجار العملة في 24 ساعة

مخدرات بـ 3.2 مليون جنيه.. سقوط 6 من أباطرة الكيف في عدة محافظات

مقالات مشابهة

  • هانتر بايدن يقر بالذنب في قضية الضرائب الفيدرالية
  • محافظ أسيوط يشهد الكرنفال السنوي لتوزيع 100 حقيبة مدرسية بمشتملاتها 
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • إثبات إدانة لاعبين من شباب ريال مدريد في قضية فضيحة جنسية
  • «هتك عرضها ولما صرخت خنقها».. مرافعة تاريخية لـ النيابة العامة في قضية «الطفلة جانيت»
  • ممثل النيابة في قضية طفل شبرا الخيمة: جريمة اجتمعت فيها الخسة والندالة
  • النيابة تطالب بإعدام المتهم في قضية مقتل طفل شبرا
  • النيابة: المتهم في قضية "مقتل طفل شبرا" لا يعاني من أمراض عقلية
  • ضحية «الدارك ويب».. الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة