#سواليف – خاص

قال الأستاذ #نضال_منصور مؤسس #مركز_حرية_وحماية_الصحفيين ، أن المركز كان ومنذ حوالي السنتين جزء من الحراك التضامني مع قضية الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي والتي تم الحكم عليه فيها ، بالسجن سنة مع الغرامة .

وبين ان قضية الكاتب احمد حسن الزعبي لم تبدأ منذ اعتقاله قبل اسابيع ، والمركز كان متابعا لها ومتضامنا معه منذ البداية وحتى اللحظة .

وأضاف منصور في تصريح خاص لسواليف الاخباري ، انه ومنذ اليوم الأول التي تم تحريك قضية ضد الكاتب الزعبي ، كان المركز حاضرا معه ومتضامنا معه ، ورافضا لكل محاولات #حبس_الصحفيين ، وضد قرارات التوقيف التي تصدر بحقهم ، ذلك أنه لا يصح أن تطبق عقوبة السجن دون قرار قضائي.

مقالات ذات صلة ليبرمان: لدينا فشل استخباراتي أكبر من 7 أكتوبر 2024/07/21

وتابع ، أن المركز ومنذ ان تم تنفيذ الحكم بالسجن على الكاتب احمد حسن الزعبي قبل ثلاثة اسابيع تقريبا ، كان جزءا من االحملة ومتضامنا مع كل الجهود التي تدعو الى تمييز الحكم ، او استبدال #عقوبة #السجن بحق الزعبي بعقوبات مجتمعية ، كما يحاول المركز التواصل مع القنوات الحكومية والقضائية لاعادة فتح القضية .

وأشار منصور في ختام حديثه ، الى أن هناك تواصلا مع الجهات الرسمية لتنسيق زيارة خاصة للكاتب الزعبي في سجن ماركا .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حبس الصحفيين عقوبة السجن حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

بعد اتفاقهم على التصالح.. وصول الفنان أحمد رزق ونجله للمحكمة لنظر قضية دهسه لعامل دليفري

وصل إلى محكمة جنح الطفل بأكتوبر، منذ قليل، الفنان أحمد رزق ونجله لحضور أولى جلسات محاكمة نجله المتهم بدهس عامل دليفري بدراجته النارية.

كما وصلت أسرة عامل الدليفري ضحية الدهس، لتقديم أوراق التنازل عن الدعوى المدنية بعد اتفاقهم على التصالح.


تنظر محكمة جنح شيخ زايد، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد، ما تسبب في وفاته بعد فشل محاولات علاجه.


قال المستشار ياسر شوقي دفاع عامل الدليفري ضحية نجل الفنان أحمد رزق، الذي دهسه داخل أحد الكمبوندات بمنطقة أكتوبر، إنه تم التنازل عن الدعوى المدنية.

وأكد "شوقي"، في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، ان أسرة عامل الدليفري تصالحت مع الفنان أحمد رزق، وتنازلت بشكل قانوني عن الدعوي المدنية التي كان يطالب فيها بتعويض مدني 5 مليون جنيه.


أحالت النيابة العامة قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم بدارجته النارية، إثر اصطدامه بدارجة نجل الفنان بطريق الشيخ زايد.

كشفت التحقيقات الأولية أن نجل الفنان أحمد رزق كان يسير بـ دراجة نارية عكس الاتجاه في مدينة أكتوبر مما نتج عنه اصطدامه بـ دراجة نارية أخرى يقودها عامل دليفري، نتج عنها إصابة عامل الدليفري.

وأخلت جهات التحقيق سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، بعد اتهامه بالتسبب في إصابة عامل توصيل في حادث سير بدراجته النارية، والذي كان يسير في الاتجاه المعاكس، بمنطقة الشيخ زايد في أكتوبر.

ولفظ عامل الدليفري ضحية عمر نجل الفنان أحمد رزق، أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، حيث توفي منذ قليل داخل إحدى المستشفيات متأثرا بإصابته بمنطقة أكتوبر وتم إخطار الأجهزة الأمنية وعمل اللازم جراء الواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة ، بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية وتبين اصطدام دراجة سكوتر يستقلها عمر أحمد رزق 15 عاما، طالب نجل الفنان أحمد رزق مصاب، عمر محمد 15 عاما، طالب مصاب؛ وأثناء سير الأول بدراجة كهربائية سكوتر وبصحبته الثاني عكس الاتجاه بكمبوند في أكتوبر اصطدم بدراجة نارية يقودها علاء عماد 20 عاما، مصابا.

ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رجع أيلول
  • قطار المحاكمات في أسبوع| أولى جلسات محاكمة أحمد ياسر المحمدي.. ودعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • عاصفة الكترونية مساء غد الجمعة للتضامن مع الكاتب الزعبي
  • بعد اتفاقهم على التصالح.. وصول الفنان أحمد رزق ونجله للمحكمة لنظر قضية دهسه لعامل دليفري
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رذاذ الموت الصامت
  • من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي .. بغيمة حزينة
  • قبل قرب انتهاءه..عمر أفندي يحتل المركز الأول بـ شاهد
  • أحمد الخير ناشد استنفار كل الجهود للتحرك سريعاً في قضية الطفل ليث ملص
  • منع الزيارة عن الكاتب الزعبي مستمر لليوم 43 على التوالي
  • ضحية «الدارك ويب».. الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة