أفادت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، اليوم الأحد، بأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد تدهورًا وسوءًا كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يطال مناطق متفرقة في القطاع.

وأكدت لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن القصف الإسرائيلي يستهدف المدنيين أينما وُجدوا، في البيوت، أو الخيام، ومدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والمستشفيات، مشيرةً إلى أنّ مليوني فلسطيني باتوا من النازحين الذين يعيشون أوضاعا سيئة وغير إنسانية.

وأوضحت، أن النازحين يتكدسون بأعداد كبيرة جدا في مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» ويفتقرون لأدني مقاومات الحياة الإنسانية.

وتابعت، أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل عملية إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، ولا يسمح إلا بمرور بأعداد قليلة من الشاحنات بالمرور عبر معبر كرم أبو سالم أو غيره من المعابر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغلق معبر رفح البري منذ حوالي شهرين ونصف.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يكشف تفاصيل الأوضاع في رفح الفلسطينية

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يُطالب بإقامة مستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني معبر كرم أبو سالم حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل كرم أبو سالم إسرائيل في غزة غزة الأن الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنّ الوضع في فلسطين في قلب مناقشاتنا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحًا، أن لدى البلدين موقفا مشتركا في هذا الشأن.

أردوغان: عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر وناقشنا القضايا الإقليمية أردوغان: نواصل جهودنا لتعزيز الجسور الثقافية والإنسانية بين الشعبين التركي والمصري

وأضاف أدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة،  نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار الدائم في أقرب وقت ممكن وتدفق المساعدات الإنسانية مازال يمثل أولوية.

شكر للهلال الأحمر المصري

وتابع الرئيس التركي: "أشكر السلطات المصرية، وخاصة جمعية الهلال الأحمر المصرية على تعاونها مع الهلال الأحمر التركي".

وتابع "تضيف إسرائيل إلى جرائمها جريمة جديدة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم تتمكن الإدارة الإسرائيلية من كسر المقاومة بإلقاء آلاف الأطنان من القنابل، فهي تحاول تدمير الشعب الفلسطيني من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش".

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني متميز وفاء لرسول الله ونصرة للشعب الفلسطيني ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • الكويت وبريطانيا تعلنان عن تمويل مساعدات إنسانية لنحو 2.5 مليون شخص في غزة واليمن
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا
  • حماس: العدو الإسرائيلي ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين
  • شراكة بين "ديهاد" الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • شراكة بين “ديهاد” الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزوا عن تلبية احتياجات المحاصرين في مخيم جنين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزت عن تلبية احتياجات المحاصرين في جنين