ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يوم أمس السبت، ندوة وطنية، تضمن جدول أعمالها النتائج المحصّلة في الامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2024.

بالإضافة إلى متابعة نسبة التقدم في تنفيذ العمليات المبرمجة إلى غاية 31 جويلية الجاري وفق المواقيت المحددة في المخطط العملياتي.

وحسب بيان للوزارة، هنّأ الوزير إطارات الإدارة المركزية ومديري التربية ومن خلالهم جميع مستخدمي القطاع.

على النتائج الجيّدة المسجّلة في شهادة البكالوريا وفي شهادة التعليم المتوسط لدورة 2024.

وكذا النتائج الممتازة المحققة في امتحان التقويم المستمر للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي.

معتبرا أن هذه النتائج تعتبر نتاج الاستقرار الذي عرفه القطاع وروح الالتزام والحس المهني. والحرص المتواصل لجميع أفراد الجماعة التربوية، كل في مجاله.

وأشاد الوزير بالدّعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمدرسة.

وفي إطار متابعة الأشغال المرتبطة بنهاية السنة الدراسية، تابع الوزير مدى التقدّم في تنفيذ العمليات المبرمج الانتهاء منها قبل نهاية شهر جويلية الجاري. والمتعلّقة أساسا بالتمدرس، والموظّفين وعمليات الدعم المدرسي. وكذلك توزيع الكتاب المدرسي وترميم المؤسسات التعليمية.

وفي الختام، أكّد الوزير على وجوب إعطاء الأهمية القصوى لاجتماعات اللجان الولائية للطعن المقررة يومي 21 و22 جويلية. للبت في الحالات المرفوعة من طرف التلاميذ وأوليائهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو

التقى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع  ستيفانيا جيانيني مساعد مدير عام التعليم بمنظمة اليونسكو؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المتبادل مع اليونسكو فى مجال التعليم قبل الجامعى.

يأتي ذلك في إطار مشاركته بمؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى ٢٠٢٤" المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، على هامش أعمال اليوم الثاني للمؤتمر المنعقد تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم" والذى تنظمه منظمة اليونسكو خلال الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤، وبحضور السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التزام مصر بمواصلة إصلاحات التعليم، والتركيز على تعزيز المهارات الحياتية، مشيرا إلى أن الإصلاحات التعليمية تهدف إلى خلق جيل جديد مجهز للتكيف مع تحديات المستقبل وسبل مواجهتها.

وأعربت ستيفانيا جيانيني عن بالغ تقديرها للجهود المصرية المميزة فى مجال التعليم قبل الجامعى، مؤكدةً على أهمية دولة مصر بالنسبة لليونسكو، والتزام المنظمة بالدعم الكامل فى كافة نواحى العملية التعليمية فى مصر. 

بحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم واليونسكو

واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين منظمة اليونسكو ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العديد من المشروعات والتي من بينها مشروع اليونسكو "المدارس المفتوحة للجميع" ودمج المواطنة في التعليم، كما شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون فى المشروعات المستقبلية لوزارة التربية والتعليم، والتي تشمل تقديم الخبرات في تطوير مناهج العلوم والرياضيات واللغات في المرحلة الثانوية، وإنشاء منصة تعليمية باعتماد اليونسكو، وتدريب المعلمين والطلاب على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ودعم التعليم الفنى بكافة جوانبه بالتعاون مع الشراكات العالمية.

مقالات مشابهة

  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • بنسبة نجاح بلغت 86%.. الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة في المحافظات المحررة "أسماء الأوائل"
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • «التعليم» تهنئ طالبا حصل على المركز الأول «دبلومات فنية» بعد تقديم تظلم
  • وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو
  • تصاعد البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب: توقيت حاسم وإجراءات مشددة مع اقتراب إعلان النتائج