أمرت النيابة العامة، بإحالة تشكيل عصابي مُكون من 3 أشخاص لاتهامهم بالنصب على مواطن والاستيلاء منه على مبالغ مالية حوالي مليون و40 ألف جنيه، بحجة المضاربة في العملات الرقمية بالقاهرة، للمحاكمة الجنائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات واقعة النصب على أحد المواطنين والاستيلاء منه على مبالغ مالية، وتم القبض على مرتكبي الواقعة.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، محل إقامته في محافظة الجيزة، يفيد تضرره من مسؤولي إحدى شركات الاستثمارات المالية الكائنة في دائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، بسبب تحصيل مبلغ مالي منه قدره مليون و40 ألف جنيه وعملات أجنبية.

وأضاف خلال بلاغه، أن المتهمين حصلوا منه تلك المبلغ بقصد تشغيله في مجال المضاربة من خلال منصات العملات الافتراضية والبورصة مقابل أرباح متفق عليها بينهم إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد المبلغ واتهمهم بـ النصب عليه.

القبض على المتهمين

وبعمل التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد مرتكبي الواقعة وباستهدافهم أمكن القبض عليهم وتبين أنهم 3 أشخاص يعملون في إحدى الشركات، وبحوزتهم 3 أجهزة لاب توب، 6 هواتف محمولة، وبعض الأوراق استمارات اشتراك للعملاء، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصب استيلاء العملات الرقمية القاهرة النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر فى منطقة عين شمس

كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" بدائرة قسم شرطة عين شمس.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة (طرف أول " 3 عاطلين"، وطرف ثانى "5 عاطلين " يحملون جنسية إحدى الدول " – مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونيةاللازمة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر فى منطقة عين شمس
  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • إحالة سائق صدم شابا يقود دراجة نارية فى مصر الجديدة للمحاكمة
  • إحالة عاطل بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي للمحاكمة الجنائية
  • إحالة سائق للمحاكمة بتهمة دهس طفلة بالتجمع
  • بقطع في يده.. القبض على المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الأسلحة النارية
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • النيابة تطلب التحريات حول فنى متهم بالنصب على مصطفى كامل