الوحدة نيوز:
2024-09-06@09:37:21 GMT

سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن

أدانت سوريا بشدة العدوان الصهيوني الآثم على اليمن.. مُحذرة من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الصهيوني، التي تهدف إلى جرّ المنطقة إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها اليوم الأحد: “صعد كيان العدو الصهيوني يوم أمس من اعتداءاته السافرة في المنطقة، التي كان من ضمنها العدوان على اليمن الشقيق، وذلك عبر استهداف عدة منشآت مدنية ارتقى جراءها عدد من الشهداء وعشرات المصابين”.

وأضاف البيان: إن الجمهورية العربية السورية إذ تُدين بشدة هذا الاعتداء الآثم، فإنها تعرب عن تضامنها مع الشعب اليمني، وتعتبر هذه الأعمال الإجرامية الصهيونية دليلاً على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها هذا الكيان بعد تسعة أشهر من القتل والتدمير وحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين.

وتابع: تؤكد الجمهورية العربية السورية أن الكيان الصهيوني يعتقد واهماً بأن هذه الممارسات الإجرامية على اليمن الشقيق، ستوقفه عن مساندته للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

وختمت الخارجية السورية بيانها بالقول: “تجدد الجمهورية العربية السورية تحذيرها من التداعيات الخطيرة لكل تلك الاعتداءات الصهيونية، التي تهدف إلى جرّ منطقة الشرق الأوسط برمتها إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها، وتدعو إلى تدخل دولي عاجل للجم رعونة قادة هذا الكيان الغاصب وداعميهم”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي على الیمن

إقرأ أيضاً:

لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة

الثورة نت/
طالب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، مؤسسات الإعلام الدولية والصحفيين، بالضغط على كيان العدو الصهيوني من أجل الدخول إلى قطاع غزة ونقل المعاناة ومساندة زملائهم هناك.

وكتب لازاريني في تدوينة له عبر حسابه في منصة “إكس”: “تغطية الصحفيين الدوليين للصراعات والحروب هو من الثوابت، لكن ليس في غزة”.

وأضاف: إنه “منذ ما يقرب من 11 شهرا، جرى منع طواقم وسائل الإعلام الدولية من حرية دخول غزة ونقل الأزمة الإنسانية وتبعات الحرب”.

وشدد المسؤول الأممي على إعجابه بالصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة.. مُشيراً إلى أنهم “يواصلون حمل الشعلة على الرغم من مقتل الكثير منهم”.. بحسب تعبيره.

ولفت المفوض العام للأونروا، إلى حاجة الصحفيين في قطاع غزة إلى دعم زملائهم.

وشدد على أن “دخول وسائل الإعلام الدولية إلى غزة أمر ضروري لعرض الاحتياجات الإنسانية الهائلة بشكل مستقل والجهود المكثفة التي تبذلها منظمات الإغاثة ضد كل الصعاب”.

كما شدد على ضرورة “ممارسة المنظمات الإخبارية الدولية المزيد من الضغط لدخول غزة ونقل الأحداث الجارية فيها بحرية”.

وحذرت وسائل إعلام فلسطينية ودولية مرارا، من استهداف جيش العدو الصهيوني للطواقم الإعلامية في غزة، ودعت إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل صهيوني لتلك الدعوات.

مقالات مشابهة

  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • كنعاني: الكيان الصهيوني وصل إلى مأزق استراتيجي في طريقه من أجل البقاء
  • وفد الجمهورية القوية سلم بيرم كتابا حول العمالة السورية
  • كنعاني: العالم يسَمع صوت تحطم عظام الكيان الصهيوني عالياً وبوضوح
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السعودية تدين وتستنكر بشدة تصريحات الاحتلال بشأن محور فيلادلفيا
  • السعودية تدين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • المملكة تدين وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا