يعقد مهرجان العلمين في دورته الثانية، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا، الساعة 2 ظهرا  بالمنطقة الشاطئية لإطلاق شارع الخدمة الصحيّة؛ لتقديم الرعاية والتوعية الصحية لكافة حضور المهرجان ورواد الساحل الشمالي وأهالي المنطقة.
سيقام المؤتمر الصحفى بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء "وزير الصحة والسكان" دكتور خالد عبد الغفار، إضافة إلى عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية القائمة بمهرجان العلمين.


وسيتم استقبال الأسئلة عن الحدث من الصحفيين والإعلاميين والقنوات التلفزيونية بعد عرض التفاصيل من جانب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان دكتور خالد عبد الغفار.
ويطلق الدكتور خالد عبدالغفار إشارة البدء لتقديم كافة الخدمات الصحية، من شارع الخدمة الصحية بمهرجان العلمين، والذي يعد الحدث الترفيهي التنموي الاستثماري الأكبر بالشرق الأوسط، ويقدم تجربة صيفية تنموية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
كما تقوم منطقة الخدمة الصحية لوزارة الصحة بتقديم خدماتها لمنطقة الساحل الشمالي كاملةً من داخل المهرجان، بوجود كافة المبادرات الصحية الرئاسية، والتي انطلقت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
‎تتضمن الخدمات كافة الاحتياجات الصحية في منطقة المهرجان الذي يضم العديد من الفعاليات الرياضية والفنية، والمعارض والعروض الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة، متضمنة مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي، ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وكذلك مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية التي تشمل أورام (البروستاتا، وأورام الرئة، وسرطان عنق الرحم، والقولون)، إلى جانب تكثيف تمركز سيارات الإسعاف، والخدمات التي تقدمها القوافل الطبية، والتي تشمل إجراء الأشعات، والتحاليل الطبية، وعيادة متنقلة للأسنان، وخدمات الصحة الإنجابية، وكذلك  الخدمات الوقائية بأعلى المعايير، التي تتناسب مع تصميم المدينة باعتبارها أحد مدن الجيل الرابع.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مركز أورام طنطا يُشارك رسمياً في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام وعلاجها

أعلن الدكتور محمد شوقى الموافى مدير عام مركز أورام طنطا التابع للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن بدء مشاركة مركز أورام طنطا رسمياً في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأربعة "الرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم".

وأشار الدكتور محمد شوقى، إلى أنه يتم استقبال الحالات ضمن المبادرة الرئاسية بمقر المبادرة بوحدة الكشف المبكر بالمركز، من قبل فريق خدمة المواطنين ومدخلى البيانات تحت اشراف المنسق العام للمبادرة الرئاسية الدكتورة دينا الجمل استشارى الأورام بالمركز، لافتا إلى استقبال جميع المرضى المحولين من وحدات الرعاية الأساسية "الوحدات الصحية"، للفحص والكشف الطبي وتم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة مع التأكيد على استعداد المركز التام لاستقبال جميع الحالات التي سيتم تحويلها مستقبلاً.

ووجه مدير مركز أورام طنطا، بتوفير كافة سبل الرعايه الصحيه و الإمكانيات والمستلزمات الطبية للاسهام فى نجاح المبادرة وتحقيق أهدافها المنشودة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة المصرية وأمانة المراكز الطبية

ومديرية الصحة بمحافظة الغربية والوحدات الصحية التابعة لها.

يذكر أن هذه المبادرة من المبادرات الرئاسية والتي تأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأربعة " الرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم "، من خلال الاكتشاف والتشخيص المبكر للأورام السرطانية والتى تستهدف الأعمار فوق سن الـ18 عاماً.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • مركز أورام طنطا يُشارك رسمياً في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام وعلاجها
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • تجديد الثقة للدكتور أسماعيل العربى مديرا للشؤون الصحية بالبحر الأحمر
  • مجلس الخدمة الاتحادية يزف بشرى تعيين خريجي المهن الصحية
  • الصحة تعلن مصادقة مجلس الخدمة على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية
  • بمهرجان الدار البيضاء.. بشرى عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية
  • الإمارات.. إطلاق حملة الفحص المبكر عن سرطان الثدي
  • مناقشة تطوير الخدمات الصحية بولاية مسقط