قالت صحيفة بوليتيكو إن محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنعشت جهود ولاية كاليفورنيا للسماح للمرشحين الذين يتنافسون على شغل مناصب عامة بإنفاق المزيد من الأموال على أمنهم الخاص.

وعلى الرغم من أن نواب الحزب الديمقراطي في الهيئة التشريعية لولاية كاليفورنيا لا يكِنُّون حبا لترامب -كما تقول الصحيفة الأميركية في تقريرها- فإنهم بعد محاولة الاغتيال الفاشلة تلك يضعون أيديهم في أيدي بعض من أجل رفع سقف الإنفاق على أمن المسؤولين والمرشحين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2وول ستريت: واشنطن تسعى لمنع موسكو من تسليح الحوثيينlist 2 of 2هآرتس: قرار المحكمة الدولية خطير ويتجاوز أسوأ مخاوف إسرائيلend of list

ونقل مراسل الصحيفة إيريك هي عن عضوة مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا من الحزب الديمقراطي كاثرين بليكسبير قولها "ينبغي أن نتذكر أن (ترامب) مرشح" للرئاسة الأميركية، وأن محاولة اغتياله جعلت مشروع قانون الإنفاق الأمني في كاليفورنيا "أكثر وضوحا وأشد إلحاحا".

وأضافت بليكسبير أن جميع المرشحين للمناصب العامة يتعرضون لتهديدات متزايدة وينتابهم خوف من العنف، وأن بيئة المجتمع المدني باتت "أقل أمانا للكثيرين من الذين يشغلون مناصب منتخبة والمرشحين لمناصب".

وكشفت أنها تلقت من قبل تهديدا بالاغتصاب من شخص ناداها باسمها، وقالت إن "شيئا مثل التهديد بالعنف الجسدي أو العنف الجنسي الذي يقوم على مفهوم أن الرجل قادر على التغلب على المرأة بأي شكل من الأشكال هو فكرة مخيفة للغاية"، مضيفة أن "النساء على وجه الخصوص بحاجة إلى الشعور بالأمان".

ووفقا للصحيفة، هناك مشروع قانون مطروح للتداول في كونغرس كاليفورنيا تفرض بموجبه الولاية سقفا للأموال التي تُنفق في الحملات الانتخابية والمحددة بمبلغ 5 آلاف دولار كحد أقصى، والذي يُسمح للمرشحين والمسؤولين المنتخبين باستخدامه لأغراض أمنية، وبدلا من ذلك سيسمح لهم بتغطية "التكاليف المعقولة" لإجراءات السلامة، مثل نظام مراقبة المنزل أو المكتب وتفاصيل الأمن الشخصي والنفقات ذات الصلة للأشياء "المادية".

وذكرت الصحيفة أن مشروع القانون يحظى بدعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ووصفه السيناتور الجمهوري لكونغرس الولاية برايان دالي من شمال كاليفورنيا بأنه "إجراء منطقي".

وأوضحت "بوليتيكو" أن مصير مشروع القانون سيحدده في النهاية أحد ألد أعداء ترامب الأساسيين، وهو حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم.

قمصان وقبعات عليها صورة ترامب مصورة في متجر بلوس أنجلوس في كاليفورنيا (رويترز)

وأفادت في تقرير مراسلها بأن حاكم الولاية -الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي- استخدم العام الماضي حق النقض ضد مشروع قانون مماثل، لأنه لم يحدد بوضوح ماهية النفقات الأمنية، كما أعرب عن قلقه من أن هذا الإجراء قد "يؤدي إلى استخدام التبرعات السياسية لتغطية نفقات تتجاوز بكثير ما يتوقعه أي مانح عقلاني".

واستشهد رئيس لجنة انتخابات الجمعية غيل بيليرين -وهو ديمقراطي شغل سابقا منصب كبير مسؤولي الانتخابات في مقاطعة سانتا كروز لعقود من الزمن- بمحاولة الاغتيال التي وقعت الأسبوع الماضي وهجوم عام 2022 على زوج رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي كسبب لتمرير مشروع القانون.

وقال سكوت وينر -وهو ديمقراطي من سان فرانسيسكو ومؤيد بارز للشاذين جنسيا والمتحولين جنسيا، ومن المرجح أن يترشح لخلافة بيلوسي بعد تقاعدها- إنه كان هدفا لتهديدات عديدة له بالقتل.

ورغم أن مراسل بوليتيكو يعتقد أن إلغاء الحد الأقصى للإنفاق على الحملات الانتخابية قد يجعل المسؤولين المنتخبين أكثر أمانا فإن سيناتور الولاية الديمقراطي جوش نيومان -الذي صوّت لصالح مشروع القانون في إحدى اللجان وتلقى تهديدا بالقتل- يشك في أن الإجراء سيخفف حدة الوضع المضطرب الحالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات مشروع القانون

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. جلسة تجمع عبدالواحد السيد بـ "شيكابالا"

 


حرص عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على عقد جلسة مطولة مع محمد عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الأبيض، على هامش التدريبات الجماعية التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء بمعسكر الفريق في برج العرب.

لهذا السبب.. جلسة تجمع عبدالواحد السيد بـ "شيكابالا"


شهدت الجلسة حديث بين مدير الكرة وقائد الفريق، حول أهمية المرحلة المقبلة، والدور المطلوب من كل فرد بالفريق من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة من إدارة النادي على المستوى القاري والمحلي.

رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات إنجاز كبير.. ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ


ويستعد الزمالك لمواجهة فريق الشرطة الكيني المقرر لها يوم  14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تتصدر التريند
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب
  • نتنياهو: لهذا السبب لم نستطع العودة إلى لبنان
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تعتذر عن مسلسل مني زكي
  • لهذا السبب.. جلسة تجمع عبدالواحد السيد بـ "شيكابالا"
  • لهذا السبب.. حبيبة ابنة عمرو سعد تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. هدي الاتربي تتصدر التريند