أعلنت جامعة الدلتا التكنولوجية عن البرامج التكنولوجية بها عام 2023، والأهداف التعليمية للبرنامج ومجالات عمل الخريجين، مشيرة إلى أنَّ من بين تلك البرامج برنامج «تكنولوجيا الأوتوترونكس»، والذي يهدف إلى توفير تعليم مميز في أساسيات تكنولوجيا السيارات بجميع أنواعها، إلى جانب تأهيل وإعداد الطالب ليكون تكنولوجي متميز في مجال السيارات مؤهلًا بالعلم والمعارف اللازمة ليسهم في تنمية المجتمع.

إدخال طرق حديثة في نظام التعلم

ولفتت جامعة الدلتا، في تقرير صادر عنها، إلى أنَّه يتمّ العمل على إدخال طرق حديثة في نظام التعلم ببرنامج « برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس»، مشيرًا إلى أنَّها التي تزيد من قدرة الطلبة على الإبداع والابتكار في مجال السيارات، وتدريب الطلاب على مكونات ونظرية عمل جميع أنواع السيارات التي تعمل بالوقود العادي «بنزين - ديزل - غاز طبيعي» والسيارات الهجينة وأيضًا السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة  «طاقة شمسية، كهربائية... إلخ».

- يعمل البرنامج أيضًا على تزويد الطلاب بالمهارات العملية اللازمة باستخدام أحدث المعامل والأجهزة لتشخيص أعطال السيارات والتكنولوجيا الحديثة للإصلاح، وترسيخ المفاهيم العلمية التي تعلمها الطلاب أثناء الدراسة بالتدريب العملي داخل الشركات ومراكز الخدمة.

مجالات عمل الخريجين

- مراكز صيانة وإصلاح وتجديد السيارات.

- جميع الشركات الصناعية التي لديها أسطول نقل.

- شركات تصنيع وتجميع السيارات.

- المراكز البحثية في مجال تصميم واختبارات السيارات .

- مدرس نظري وعملي بالمدارس الثانوية الصناعية.

- شركات توزيع البضائع.

- صيانة وإصلاح القطار الكهربائي ومترو الأنفاق.

- صيانة وإصلاح السيارات الكهربائية والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

- شركات توليد الطاقة الكهربائية في صيانة وإصلاح المولدات.

- خبير في مجال حوادث السيارات مجال المعدات الثقيلة والمعدات الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعطال السيارات التكنولوجيا الحديثة الثانوية الصناعية السيارات الكهربائية الشركات الصناعية الطاقة البديلة الطاقة الشمسية الطاقة الكهربائية المدارس الثانوية جامعة الدلتا فی مجال

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. معلومات مهمة حول برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بالفنون التطبيقية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان لطلاب الثانوية العامة 2024 للعام الحالى، معلومات عن برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية.

وأشارت الجامعة إلى أن برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، يعد أول برنامج بيني يجمع بين قسمي الملابس وطباعة المنسوجات، وتكون الدراسة فيه باللغة الإنجليزية.

ويتميز البرنامج بالتوازن بين الابتكار في تصميم طباعة المنسوجات والملابس وفقا لاتجاهات الموضة والتطبيق التكنولوجي والتخطيط للإنتاج والتسويق في مجال الموضة وطباعة وصباغة وتجهيز المنسوجات، ومن خلال دراسة أحدث برامج الكمبيوتر المتخصصة.

كما يتميز البرنامج باحتوائه على مقررات تدريب يتم تدريسها داخل المصانع مما يساعد على تأهيل الطلاب لسوق العمل وتماشيا مع اتجاهات الدولة في الارتقاء بالصناعات النسجية بما فيها صناعة الملابس، حيث يتميز الخريج بقدرته على الابتكار في مجال تصميم وطباعة الأقمشة وتصميم الأزياء وتنفيذها بتطبيق الطرق التكنولوجية والفنية المطلوبة وكيفية التسويق لها.

ويهدف البرنامج أيضا إلى ابتكار تصميم طباعة المنسوجات والملابس وفقا لاتجاهات الموضة، واستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها في الموضة وطباعة المنسوجات، وتنفيذ ومراقبة الجودة في مجال طباعة المنسوجات وصناعة الملابس، وتخطيط الإنتاج والتسويق في مجال الموضة، والعمل على حل مشكلات الصناعة باستخدام البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • تنسيق الجامعات 2024| شروط الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان والأقسام المتاحة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. معلومات مهمة حول برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بالفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى