أصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، الأحد، إثر استهداف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة حولا جنوب لبنان، فيما نعى حزب الله أحد مقاتليه.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات تابعة للاحتلال قصفت منزلا في بلدة حولا في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

من جهته، نعى حزب الله اللبنانيّ، الأحد، مقاتلا، قال إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، مضيفا في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مصطفى حسن فواز، فداء، مواليد عام ١٩٧٥ من بلدة دبعال في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".



وفي بيان لاحق، قال الحزب، إنه " استهدف ‏الأحد مستعمرة دفنا بصواريخ الكاتيوشا، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدة عدلون وأصابت عدداً منهم بِجراح".‏ 

وزاد التصعيد بين دولة الاحتلال وحزب الله خلال الفترة الأخيرة، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبنانيين حزب الله الاحتلال لبنان قصف حزب الله الاحتلال اصابات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

3 جرحى بغارات ونيران إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إصابة 3 أشخاص في غارة وإطلاق نار إسرائيلي على جنوب لبنان.

وقالت الوزارة إن شخصين أصيبا في غارة إسرائيلية على بلدة مركبا، بينما أصيب آخر نتيجة إطلاق نار إسرائيلي على بلدة الخيام.

وأضاف مصدر أمني لبناني، أن القوات الإسرائيلية قصفت بلدة شبعا في منطقة العرقوب مستهدفة رعاة الماشية في المنطقة، من دون تسجيل إصابات.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، إصابة أحد المتعاقدين معها بطلقات نارية بينما كان في طريقه لتقديم خدمات للكتيبة الإسبانية التابعة لليونيفيل، نقل على إثرها إلى المستشفى.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • بالفيديو.. تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان
  • شهيدة في قصف للاحتلال على بلدة قبريخا جنوب لبنان
  • استشهاد امرأة وإصابة شخص بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • إصابتان بقصف لحزب الله على مواقع للاحتلال.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة على بلدة الخيام جنوب لبنان
  • 3 جرحى بغارات ونيران إسرائيلية على جنوب لبنان