أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة ستشهد رياحًا شديدة بينما ستشهد المدينة المنورة وعسير شبورة مائية «ضباب خفيف» وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

 

 

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل الجموم، العاصمة المقدسة بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل بدر، ينبع بأنها ستشهد شبورة مائية «ضباب خفيف» وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس عسير

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل أبها، أحد رفيدة، النماص، بلقرن، تنومة، خميس مشيط رجال ألمع بأنها ستشهد شبورة مائية «ضباب خفيف» مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، مشيرًا إلى أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على طول الطريق الساحلي (جدة – جازان)، تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة ، والطوال ، وصبيا ، وصامطة ، وضمد ، ومركز الفطيحة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران 6 يوليو 2024 - 2:22 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك 6 يوليو 2024 - 2:09 مساءً

وبين المركز أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة على منطقة الباحة وأمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران
  • ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق