الوطن| متابعات زار وفد من الأمم المتحدة، مدينة الكفرة لبحث التحديات الإنسانية والصحية، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل رئاسة الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد لاحتواء التحديات الناتجة عن موجات النزوح من السودان إلى المدينة. وشارك رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة، إسماعيل العيضة، في اللقاء مع الوفد الأممي الذي ضم نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا، ومنظمة الصحة العالمية في ليبيا، إضافةً إلى ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة الأخرى، والهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتم استعراض جهود القيادة العامة ومجلس الوزراء بالحكومة الليبية، ووزارة الصحة لمساعدة مدينة الكفرة في مواجهة التحديات الإنسانية والصحية الناتجة عن تزايد أعداد النازحين من السودان. وأكد الوفد الأممي التزام الأمم المتحدة بدعم الجهود الرامية إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتقديم الدعم اللازم للمدينة لتحسين الاستجابة الإنسانية والصحية في مواجهة هذه الأزمة. الوسوم#مدينة الكفرة النازحين السودانيين ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة الكفرة النازحين السودانيين ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات أن اليوم الدولي للعمل الخيري، مناسبة في الخامس من سبتمبر من كل عام تؤكد أهمية التضامن الإنساني والعطاء بلا حدود.

وقال إن مركز تريندز للبحوث والاستشارات يقف في هذه المناسبة إجلالاً لهذا اليوم، معرباً عن فخره بدولة الإمارات، والتي أصبحت نموذجاً عالمياً في العمل الخيري والإنساني.

وأضاف، في تصريح بالمناسبة، أن مركز تريندز يعمل ويساهم من خلال دراساته وأبحاثه وشراكاته العالمية حول قضايا العمل الخيري والإنساني، في تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مؤكداً أن البحث العلمي أمر ضروري من أجل دعم ونجاعة العمل الخيري، ويوجه بوصلته نحو توجيه الجهود لتحقيق أقصى قدر من الأثر الإيجابي.

وشدد الدكتور محمد العلي على أن دولة الإمارات رائدة في مجال العمل الخيري، ليس على المستوى المحلي والإقليمي، بل على مستوى العالم، حيث تجاوزت مساعداتها الخارجية 360 مليار درهم في شهادة واقعية على التزامها الراسخ بالقيم الإنسانية.

واختتم الرئيس التنفيذي لمركز تريندز تصريحه بالقول: “في هذا اليوم العالمي ندعو جميع المؤسسات والأفراد إلى العمل الجماعي لتعزيز العمل الخيري، والمساهمة في بناء عالم أكثر استقراراً وازدهاراً”، مضيفاً أن العطاء لغة مشتركة بين الشعوب، وهو الطريق إلى قلب الإنسانية.”


مقالات مشابهة

  • “تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية
  • عبدالله بن زايد ومنسق الأمم المتحدة يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي مهند هادي ويبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • هبوط حاد لأسعار النفط وسط توقعات بحل أزمة ليبيا وتباطؤ الطلب العالمي
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة
  • مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا يوافقان على تعيين محافظ للبنك المركزي خلال 30 يوما بعد محادثات رعتها الأمم المتحدة
  • منظمات الاغاثة في السودان تحذر من أزمة جوع "تاريخية" في البلاد  
  • الأمم المتحدة تستضيف الفرقاء الليبيين لإجراء محادثات حول أزمة البنك المركزي