بوابة الوفد:
2024-09-06@09:21:17 GMT

الدقهلية تتابع معدلات الانجاز بملف التصالح

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

 كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد العدل نائب محافظ ، واللواء أيمن الشريف  السكرتير العام للمحافظة بعقد اجتماع مع  مسئولي  الامانة الفنية بمجالس المدن.

 اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

  بحضور اعضاء اللجنة العليا للتصالح بالمحافظة وذلك لمتابعة العمل بملف التصالح.

 

 واوضح محافظ الدقهلية ان الاجتماع يستهدف متابعة معدلات الانجاز بملف التصالح وتذليل العقبات التي تواجه اعمال سير اجراءات التصالح وفقا للقانون 187لسنة 2023.


واضاف اللواء مرزوق، انه قد بلغ عدد طلبات التصالح التي سبق تلقيها من المواطنين 164 الف طلب ومن المتوقع أن تصل إلي 200 الف طلب بعد فتح باب تلقي الطلبات مجددا.
ومن جانبه أكد  نائب المحافظ، علي ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل علي تذليل العقبات التي تعترض العمل بملف التصالح وتسريع العمل في الانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق اعلي معدلات انجاز تيسيرا علي المواطنين.

 وأوضح محافظ الدقهلية، لابد ان نعمل كفريق عمل واحد لتخفيف العبئ عن كاهل المواطنين تنفيذا لتكليفات "اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية".


ومن جانبه قال  السكرتير العام، إن اعمال تلقي الطلبات مجددا بدأت منذ 7 مايو الماضي وذلك للمواطنين الذين لما يسبق لهم التقديم من قبل والذين تم رفض طلبتهم من قبل طبقاً للقانون القديم، مشيرا ان هناك متابعة مستمرة لمعدلات الانجاز في ملف التصالح والعمل الجاد في تذليل ايه عقبات تعترض سير الاجراءات تخفيفا للعبئ عن المواطنين. 

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين المتقدمين للتصالح علي مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، وفي اطارختام اعمال الورشة التعريفية للمحافظين ونوابهم بوزارة التنمية المحلية امس، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتح باب تلقي الطلبات تنفيذا لتكليفات ملف التصالح على مخالفات البناء التنمية المحلية أ وزارة التنمية المحلية محافظ الدقهلية جميع المحافظات كاهل المواطنين طلبات التصالح تصالح علي مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: استخراج 3 ناجيات من أسفل انقاض عقار أرض الجولف المنهار

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن عمليات البحث الجارية أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل انقاض العقار المنهار رقم ٣٠ شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر،  ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين .

نجحت قوات الانقاذ فى استخراج احدى الناجيات من حادث انهيار العقار رقم ٣٠ بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر،  وتم نقلها لاحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع الحادث البحث عن ناجين.

الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض العقار المنهار بأرض الجولف

أكد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض العقار المنهار رقم ٣٠ شارع محمد عبد الهادى بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر لتسهيل البحث عن الناجين .

والعقار المنهار مكون من أرضى و٦ أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار .

ويتواجد بموقع الحادث د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق رشدى مساعد الوزير مدير أمن القاهرة للإشراف على عمليات إنقاذ السكان المتواجدين تحت الأنقاض .

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحى حلوان.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها ، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه الى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات التي تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.

رافق المحافظ فى جولته م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لجنة الجنسية اليمنية تقر عددا من التوصيات بشأن طلبات الحصول على الجنسية اليمنية
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بملف التصالح
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بأرض الجولف
  • محافظ أسوان يُوجه بسرعة إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بملف التصالح
  • محافظ القاهرة: لا توجد وفيات حتى الآن في انهيار عقار أرض الجولف
  • التحريات الأولية لأسباب انهيار عقار أرض الجولف بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة: استخراج 3 ناجيات من أسفل انقاض عقار أرض الجولف المنهار