أصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانًا اليوم الأحد، بشأن الغارات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي اليمنية بمحافظة «الحديدة» غرب البلاد، بمساعدات المقاتلات الحربية الأمريكية وبريطانيا.

وجاء في البيان: «تتابع وزارة الخارجية بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة».

#بيان | تتابع وزارة الخارجية بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤ والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة. pic.twitter.com/I7SgULurFl

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 21, 2024

وتابع البيان: «وتدعو وزارة الخارجية السعودية، كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسئولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة».

وأضاف بيان الخارجية السعودية: «تؤكد الوزارة على استمرار جهود المملكة العربية السعودي لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنب شعبها الشقيق من المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة».

اقرأ أيضاًسوريا تدين العدوان الإسرائيلى على اليمن.. وتحذر من تداعيات الاعتداءات على المنطقة

مصادر طبية: ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن إلى 6 قتلى و80 مصابا

مشاهد أولية لمصابي القصف الإسرائيلي على الحُديدة في اليمن (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الحوثيين اليمن اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي المملكة العربية السعودية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الحوثيون حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين وزارة الخارجية السعودية تل ابيب الخارجية السعودية عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة اليمن اليوم قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل اليمن الان مدينة الحديدة أخبار اليمن أحداث اليمن محافظة الحديدة اليمن الآن إسرائيل في غزة غزة الأن الحوثيين باليمن الحوثيون باليمن الحديدة اليمنية الحديدة اليمن اليمن الحديدة اليمن الأن انفجارات اليمن استهداف مدينة الحديدة الخارجیة السعودیة وزارة الخارجیة فی المنطقة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95

سرايا - ارتفعت حصيلة ضحايا السيول بمحافظة الحديدة غرب اليمن إلى 95 قتيلا، منذ مطلع آب/ أغسطس الماضي.

وقال بيان صادر عن لجنة الطوارئ بالمحافظة ، مساء الإثنين، إن 11شخصا لاقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحوادث غرق، وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات في الحديدة.



وأضاف البيان أنه ارتفعت بذلك حصيلة الضحايا إلى 95 حالة وفاة، وعدد المصابين إلى 34 شخصا.

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي ارتفاع وفيات السيول في محافظة الحديدة إلى 84 حالة.



وازداد معدل الأمطار في عدة محافظات منذ مطلع أغسطس، ما أدى إلى مصرع نحو 190 شخصا وإصابة مئات حتى 2 أيلول/ سبتمبر الجاري جراء السيول والصواعق الرعدية، وتضرر أكثر من ربع مليون شخص وخصوصا النازحين بالمخيمات.



وفي ظل تهدئة من حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات، يعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، يؤدي عادة إلى تفاقم الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول والطقس السيئ. "وكالات"


مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • عاجل| الخارجية السعودية تُدين التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية
  • السعودية تدين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • وزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • عاجل تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95