الولايات المتحدة – أشارت “فاينانشيال تايمز” إلى أن حملة دونالد ترامب الانتخابية، تفوقت على مؤيدي منافسه الرئيس جو بايدن في جمع التبرعات.

وبحسب الصحيفة، فإن دونالد ترامب جمع أموالا أكثر من جو بايدن في الربع الثاني، ما يسلط الضوء على كيف يشهد الرئيس السابق زيادة في التبرعات في وقت يشعر فيه المساهمون الديمقراطيون بتوتر متزايد بشأن آفاق مرشحهم.

وتقول الصحيفة وفقا لبيانات الحملة الفيدرالية، أن إدانة الرئيس السابق في 30 مايو كانت نقطة تحول رئيسية في السباق على أموال الحملة.

وبلغت قيمة مجموعات التبرعات المتحالفة مع المرشح الجمهوري 431.2 مليون دولار بين أبريل ويونيو وهي بنحو 99 مليون أكثر من المجموعات المؤيدة لبايدن، البالغة 332.4 مليون دولار.

وقالت “فاينانشيال تايمز” إن  ترامب كان متخلفا كثيرا عن بايدن في التبرعات التي تم جمعها حتى أدانته هيئة محلفين في نيويورك، بـ34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع أموال سرية لنجمة إباحية، وقد جعل هذا الحكم ترامب أول رئيس يصبح مجرما، ووحد الحزب الجمهوري.

وكان التأثير دراماتيكيا وضاعفت مجموعات جمع التبرعات المتحالفة مع ترامب حجم المساهمات.

ومن المتوقع أن يكون جمع التبرعات لبايدن قد واجه ضربة بعد أن أثارت المناظرة الرئاسية في 27 يونيو مخاوف واسعة النطاق بشأن عمر الرئيس وقدرته العقلية على ترأس ولاية ثانية.

ودعا كبار المانحين الديمقراطيين مثل ستيوارت باينوم ومارك بينكوس وريد هاستينغز ومايك موريتز بايدن إلى التنحي. وسيصبح مدى هذا الانخفاض واضحا في تقارير جمع التبرعات الشهر المقبل.

وستنفق المجموعات المؤيدة لترامب أيضا ملايين الدولارات أسبوعيا على الإعلانات أكثر من المجموعات المؤيدة لبايدن من الآن وحتى أغسطس، وفقا لـ AdImpact.

المصدر: فاينانشال تايمز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جمع التبرعات بایدن فی

إقرأ أيضاً:

الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”

المناطق_متابعات

أجلت السلطات الصينية في مدينة هاينان الكبيرة جنوب البلاد، أكثر من 419 ألف شخص بشكل وقائي، مع اقتراب إعصار “ياغي”، حسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الرسمية “شينخو”، اليوم الجمعة.

وذكرت الوكالة بعد اجتماع لمسؤولي مكافحة الفيضانات، أن “الإعصار يُرجح أن يكون أقوى إعصار يضرب الساحل الجنوبي للصين منذ 2014، ما سيجعل أعمال الوقاية من الفيضانات صعبًا جدًا”.

أخبار قد تهمك الصين تسجّل ارتفاعاً في قيمة التجارة الدولية للسلع والخدمات 31 أغسطس 2024 - 11:42 صباحًا بكين تطلق خدمة توصيل بواسطة “الطائرات بدون طيار” على سور الصين العظيم 17 أغسطس 2024 - 10:48 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • “مع استئناف الدراسة”.. طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة احتجاجاتهم المؤيدة لفلسطين