#سواليف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” #يونيسف ” إن ” #أطفال قطاع #غزة يواجهون ظروفاً صعبة وسط #الأمراض الجلدية والبيئة غير الصحية والأعمال العدائية التي لا تنتهي”.

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”، أمس السبت، أن “أطفال غزة يواجهون ظروفاً صعبة، منها الأمراض الجلدية، والبيئة غير الصحية، والأعمال العدائية التي لا تنتهي”.

وشددت اليونيسف على أن “هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار الآن”.

مقالات ذات صلة ليبرمان: لدينا فشل استخباراتي أكبر من 7 أكتوبر 2024/07/21

وتأتي تصريحات “اليونيسف” بخصوص واقع أطفال غزة؛ بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الظروف في غزة “تخلق البيئة المثالية لانتشار الأمراض”.

وشددت على أن ” #تدمير_النظام_الصحي في غزة، وانعدام الأمن وإعاقة الوصول والنزوح المستمر للسكان ونقص الإمدادات الطبية وسوء نوعية المياه وضعف الصرف الصحي، تؤدي جميعها إلى انخفاض معدلات التطعيم الروتيني وزيادة خطر الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، بما في ذلك شلل الأطفال”.

ولليوم 289 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و 919 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و 622 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف يونيسف أطفال غزة الأمراض تدمير النظام الصحي

إقرأ أيضاً:

“السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة

الوطن| رصد

شارك مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، ووكيل وزارة الصحة سعد عبد الوكيل، وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية ليبيا أحمد زويتن، وممثلين عن القطاعات المعنية بنهج الصحة الواحدة، في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة.

ونوه السائح، إلى تكاتف الجهود والتنسيق بين القطاعات المعنية بالصحة الواحدة، وتسخير الخبرات الوطنية في مواجهة الطوارئ الصحية وإعداد تدابير مسبقة في الجاهزية والاستجابة السريعة.

وتم استعراض ما توصل له المشاركين من مقترحات وآراء حول أدوات الحوكمة، لتنفيذ وتطبيق نهج الصحة الواحدة وتم عرض مسودة مذكرة تفاهم متعددة القطاعات التي تبين آليات تحقيق التعاون والتكامل والتنسيق بين القطاعات المعنية بالصحة الواحدة.

الوسومالمركز الوطني لمكافحة الأمراض المشاورة الوطنية قطاع الصحة ليبيا

مقالات مشابهة

  • زرقان: “مباراة ليبيريا ستكون صعبة وتتطلب منا أكثر تركيز”
  • “السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • بيتكوفيتش: “مواجهة ليبيريا ستكون مختلقة وستجري على أرضية ميدان صعبة”
  • عبد اللطيف يلتقي برئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة "يونيسف"
  • وزير التعليم يلتقي رئيس قسم التعليم الرقمي بـ«يونيسف» في فرنسا
  • وزير التعليم: نتعاون مع «يونيسف» لتعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية
  • «أونروا»: الوضع الصحي بغزة في ترد مستمر والظروف المعيشية كارثية
  • «يونيسف»: تدمير شبكة الصرف الصحي بغزة ساهم في تفاقم أزمة انتشار جدري القرود