آخر تحديث: 21 يوليوز 2024 - 2:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- فصّل الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، سلم الرواتب العراقي والفجوات بين الموظفين في العام 2024، مبيناً أن الفجوة بين أعلى راتب وادناه 30 ضعفا.وقال المرسومي في منشور على منصة “فيس بوك”، إن “فجوة الرواتب في العراق عام 2024 كما يأتي: – عدد الموظفين على الملاك الثابت عام = 4.

080 مليون موظف. – عدد الموظفين من الدرجة الخامسة الى الدرجة العاشرة = 3.456 مليون موظف. – نسبتهم الى الإجمالي = 85%. – رواتب الموظفين = 63.338  ترليون دينار. – متوسط الراتب السنوي للموظف = 15.5 مليون دينار. – متوسط الراتب الشهري للموظف = 1.3 مليون دينار. – الفجوة بين متوسط الرواتب وادنى الراتب تصل الى 400% أي ان متوسط الرواتب يفوق نظيره الأدنى بأربعة اضعاف على الأقل. – الفجوة بين اعلى الرواتب وادنى الرواتب تصل الى 3000% أي اكثر من 30 ضعفا.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الصحة: تطعيم أكثر من 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالجنوب

غزة - متابعة صفا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الجمعة، أن فرقها تمكنت من تطعيم أكثر من 161 ألف طفل في اليوم الأول من حملتها الطارئة ضد مرض شلل الأطفال في جنوب القطاع.

وأوضحت الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن "الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161,188 طفل في اليوم الاول من المرحلة الثانية من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال، وذلك في محافظات جنوب القطاع".

وأمس الخميس، أشارت الصحة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض التنسيق لدخول الفرق الطبية التابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال في مناطق شرق صلاح الدين، وذلك في اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية للقطاع، والمتواجد بها نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال.

وناشدت كافة المؤسسات والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم، بالوصول الى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم.

وكانت الصحة قالت الأربعاء، إنها "انتهت من المرحلة الأولى من التطعيم في بعض المناطق بالمحافظة الوسطى وذلك بتطعيم 189,551 طفلًا، مع الاستمرار في تقديم التطعيم من خلال 4 مراكز فقط في المحافظة طوال فترة الحملة وتم الإعلان عنها".

 

مقالات مشابهة

  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • الصحة: تطعيم أكثر من 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالجنوب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • خبير اقتصادي يتوقع تثبيت الفائدة باجتماع المركزي اليوم
  • خبير اقتصادي: زيارة السيسي لأنقرة تزيد تدفقات الاستثمارات التركية لمصر
  • خبير اقتصادي:تحدٍ جديد أمام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط
  • خبير اقتصادي: خفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة ستدفع الذهب للارتفاع عالميا
  • العراق يصدر لأمريكا أكثر من 46 مليون برميل نفط ومشتقاته في 6 أشهر
  • خبير اقتصادي: خفض الفائدة الأمريكية سيرفع الذهب لمستويات تاريخية