تفتح جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، أبوابها يوم الاثنين القادم 22 يوليو الجاري لمجموعة جديدة ومتنوعة ومتميزة من طلاب المدارس الثانوية، بمختلف أنظمتها التعليمية (دولية، ولغات، وتجريبى، وحكومى) الراغبين في الإلتحاق بها أو الراغبين في التعرف على الجامعة، وكذلك أسرهم وقيادات المجتمع المحلي والصحفيين والإعلاميين، في لقاء يحمل عنوان " اليوم المفتوح التفاعلي لجامعة النيل ".

يأتي ذلك تأكيدا على دورها الحيوي في الحياة البحثية والاكاديمية، وتفعيلا لأدوارها في توفير حياة طلابية شيقة ومليئة بالبحوث والعلوم والدراسات. 

تقوم جامعة النيل خلال هذا اليوم بتقديم نفسها وتعريف زوارها بإمكانات الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية المختلفة والمتنوعة، وطرق التدريس داخلها والتصنيفات العالمية والإفريقية التي حصلت عليها الجامعة، وموقعها بين الجامعات البحثية والتكنولوجية، ودور الجامعة في البحث العلمي وريادة الأعمال.

ويلتقي ضيوف اليوم المفتوح التفاعلي في جامعة النيل" خلال زيارتهم للجامعة بالدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء المراكز البحثية، ومديري المعامل، واتحاد طلاب الجامعة، والطلاب المشاركين والفائزين في الأنشطة الطلابية.

فعاليات اليوم التفاعلي في جامعة النيل

وقالت جيلان حسن، نائب الرئيس الأكاديمي لشؤون الطلاب في جامعة النيل، أن فاعليات الــ" اليوم المفتوح التفاعلي لجامعة النيل" تبدأ في الساعة الرابعة عصرا وتتضمن استماع ضيوف الجامعة من الطلاب وأسرهم والشخصيات العامة لكلمات الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، بعدها سيقوم الجميع بتفقد المعامل المركزية للجامعة والتعرف على ما تقدمه هذه المعامل لخدمة الصناعة والبحث العلمي والمشروعات القومية، والاستماع إلى تجارب الطلاب الأكاديمية وأبرز أوجه النشاط البحثي والطلابي.

وقالت نائب الرئيس الأكاديمي لشؤون الطلاب، جامعة النيل، أن ضيوف الجامعة من طلاب المدارس سيشاركون خلال هذا اليوم في عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والتثقيفية والترفيهية والتمثيلية وغيرها من أوجه النشاط المختلفة التي يقدمها اتحاد طلاب الجامعة.

ويتعرف ضيوف جامعة النيل الأهلية خلال الزيارة على أهم المسارات التعليمية والبحثية الخاصة بمستقبل أولادهم خلال سنوات دراستهم بالجامعة او بعد تخرجهم ونوع وظائف المستقبل التي توفرها الجامعة وتساعد الطالب فيها بعد تخرجه، هذا بجانب تفقد ضيوف الجامعة لمعرض المنتجات المحلية المصنوعة بأيدي وفكر وابتكار طلاب الجامعة وإنتاج شركات الخريجين من الطلاب والشركات الناشئة التي اسسوها بعد تخرجهم.

جدير بالذكر أن " اليوم التفاعلي " الذي تنظمه جامعة النيل يأتي انطلاقًا من دورها المجتمعي ومسؤوليتها تجاه طلاب الثانوية العامة في إعدادهم وتأهيلهم نحو الحياة الجامعية ومساعدتهم على اختيار الكليات المناسبة لهم.

يذكر أيضاً أن الجامعة خصصت الرابط https://shorturl.at/3hWIZ لمساعدة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على التسجيل لحضور اليوم التفاعلي والاستفادة من كافة الخبرات التي سيتم تقديمها في هذا اليوم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة النيل الأهلية وائل عقل الثانوية النيل جامعة النیل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة

التقى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأسرة طلاب من أجل مصر، وذلك في إطار حرص الجامعة على توطيد الروابط الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب وبعضهم، وغرس روح الولاء والانتماء لديهم، والتعرف على خطة الأنشطة الطلابية خلال الفترة القادمة استعداداً للعام الدراسي الجديد، بحضور كلاً من الدكتور علاء غالب رئيس الأسرة، اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور ممدوح السيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وأشاد رئيس الجامعة بأسرة “طلاب من أجل مصر”، واصفاً إياهم أنهم خير سفراء للجامعة فى كافة المحافل الخارجية و الداخلية، بل هم خير من يمثل شباب الجامعة لأنهم وجهة مشرفة،

موضحاً أن الجامعة ليست للدراسة فقط ولكنها أيضا راعية للمواهب، وتوفير الفرص للتعبير عن الطاقات الكامنة لدى الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة، من أجل تنمية مواهب الطلاب، وإثراء شخصيتهم وتبصيرهم بطبيعة المجتمع، ودور الثقافة في عملية التنمية سواء تنمية الوطن او تنمية القدرات الشخصية دور كبير، مؤكداً على أن تلك اللقاءات ترسي دعائم المحبة والمودة بين طلاب الجامعة، ويعكس مدي دعم الجامعة للأنشطة الطلابية في كافة المجالات.

وأختتم رئيس الجامعة حديثه بدعوة الطلاب للعمل والجد من أجل الوفاء بمسئولياتهم وخدمة زملائهم على النحو الأمثل وتمثيل الجامعة بصورة مشرفة بما يليق بمكانة جامعة سوهاج وتاريخها العريق.

وأكد الدكتور علاء غالب، أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية بصورة أكبر، وأهمية المرحلة الجامعية وما يكتسبه الطلاب في هذه المرحلة من خبرات ومهارات من خلال المنافسة الإيجابية مع زملائهم والاحتكاك بأساتذتهم والاستفادة منهم، وتعرضهم لخبرات ومعارف وعلوم تساعدهم على استيعاب عالمهم وما يحدث فيه من تطورات، مقدماً شكره لرئيس الجامعة علي حرصه الدائم على توفير كافة السبل اللازمة لبناء وعي الشباب وصقل مواهبهم، إيماناً بأهمية دورهم فى بناء قاعدة تنويرية وتوعية داخل مجتمعهم المحيط.

وأشار غالب، إلى أنه تم إلقاء محاضره عن التميز في الحياة الجامعية، حاضر بها الدكتور أحمد السمنتي استشاري التدريب والموارد البشرية، وعقب انتهاء اللقاء نظمت أسرة طلاب من أجل مصر يوم ترفيهي للطلاب إلى جزيرة الزهور، من أجل بث روح الانتماء والمحبه والمودة في نفوس الطلاب.

مقالات مشابهة

  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم
  • احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا تأييدًا لفلسطين وتنديدًا بالحرب على غزة
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُعلن عن قبول دفعة جديدة من طلاب المدارس الثانوية الأزهرية   
  • مد فترة التقديم لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة.. آخر فرصة للتقديم غدًا
  • مد تقديم مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • «التعليم العالي»: مد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة