الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأساتذة» تختتم «أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو» في البرازيل "زايد العليا": 10 مراكز جديدة للتخاطب في 6 محافظات مصرية


أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أن قطاع رياضة المرأة شهد تحولاً ملحوظاً في منهجية تطوير اللاعبات والارتقاء بالمستويات الرياضية إلى مراحل متقدمة، وأَضحَت هذه المسيرة نموذجاً متكاملاً لدعم مواهب المرأة وتأهيلها لتحقيق منجزات أكبر بطموحات لا حدود لها.


جاء تصريح سموها تزامناً مع ختام موسم 2023-2024 لنادي الشارقة لرياضة المرأة، الذي حقق إنجازاً غير مسبوق هذا الموسم، ببلوغ الميداليات التي حصدها 533 ميدالية، متجاوزاً حصيلة الموسم الماضي «335 ميدالية»، بزيادة 198 ميدالية، وتضمنت الإنجازات 172 ذهبية، و181 فضية، برونزية.
وقالت سموها: «لا تكف قيادة إمارة الشارقة في السعي من أجل احتضان مواهب المرأة الإماراتية الرياضية، وذلك منهج عهدناه بدعم ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وسموّه يقف دائماً أمام احتياجات المرأة في هذا القطاع لتَيَقنه تماماً بأهمية توفير الحاضنة التي لا تلبي فقط طموحاتها في استمرارية الإنجاز، بل بناء بيئة تحفظ خصوصيتها، تبني بها مسيرتها بما يدعم دورها الرياضي والاجتماعي أيضاً، ومن هذا الإيمان نقطف ثمار الجهود التي تكاتفت وتظل تعمل من أجل استثمار طاقات بشرية هائلة، من أجل تعزيز المنجزات في بناء نمط حياة صحي».
واعتبرت حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حصيلة ما حققته فرق النادي بنهاية الموسم، إنجازاً يليق بحجم الطموح، ويتناسب مع دعم وتطلعات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وأشارت إلى أن الموسم كان ناجحاً واستثنائياً، سواء على صعيد وحجم النتائج والميداليات التي تحققت، بزيادة 198 ميدالية على الموسم الماضي، أو على صعيد المكاسب الفنية والإدارية واللوجستية التي شهدها الموسم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة جواهر القاسمي نادي الشارقة لرياضة المرأة

إقرأ أيضاً:

موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طارق بن خادم يكرم الفائزين في «بارالمبية باريس» أسينسيو وسانيا يزوران دبي


تنطلق صباح الجمعة، فعاليات لموسم الجديد لسباقات الهجن، في ميدان المرموم، التابع لنادي دبي لسباقات الهجن، ويتوقع أن يشهد الموسم منافسات قوية بين نخبة الهجن من مختلف إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ويأتي هذا الحدث الرياضي التراثي وسط اهتمام من محبي وعشاق سباقات الهجن.
ومن جانبه، أعلن نادي دبي لسباقات الهجن عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد، مؤكداً جاهزية كافة المرافق والخدمات لاستقبال المشاركين والجماهير.
وقال علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن: أكملنا كافة التحضيرات اللازمة لضمان نجاح الموسم الجديد، حيث تم تجهيز ميدان المرموم وجميع الميادين التابعة لنادي دبي لسباقات الهجن «الهباب، الطي، دستور وسيف العرب» بأحدث التقنيات مع توفير كافة وسائل الراحة للمشاركين والزوار من المقيمين والسياح الأجانب.
وأضاف: ركزنا اهتمامنا على عملية تطوير البنية التحتية للنادي، وإجراء الكثير من الإصلاحات، مع استحداث الكثير من المرافق التي تساعد على تهيئة المكان لتقديم تجربة متميزة للمشاركين والجمهور على حد سواء، كما قمنا بتحديث جميع الأنظمة الذكية التي ظللنا نعتمد عليها طيلة السنوات الماضية، وذلك لضمان سير السباقات بكفاءة عالية وعدالة تامة.
ووعد المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن جميع عشاق ومحبي هذه الرياضة التراثية بتقديم موسم استثنائي في كل النواحي.
ويستمر موسم سباقات الهجن في المرموم والميادين الفرعية الأخرى التابعة لنادي دبي لسباقات الهجن حتى نهاية مارس 2025، متضمناً العديد من الأشواط والمنافسات للفئات العمرية المختلفة مع جوائز قيمة للفائزين.

مقالات مشابهة

  • أحمد وعبدالعزيز وراشد بن حميد: حاكم عجمان أرسى نهضة حديثة
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة عبدالرحيم جاني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • عمار بن حميد: حاكم عجمان قاد الإمارة لنهضة تنموية غير مسبوقة
  • بدور القاسمي تطلق «الوكالة الإعلامية الطلابية» لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال
  • موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم
  • الصحة العالمية تشيد بنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب
  • سلطان: المدينة الرياضية في الشارقة جميلة ومقاعدها مكيفة
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي