أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مشيرًا إلى عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز و اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم، موجهًا تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

 

وأشار المحافظ، إلى استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعته ، استمرار الحملات  التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى نمره البصل والمعتمدة والبنوان ونعمان الاعصر و المستعمرة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير 31 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر نقص وزن 19 جم لمخبز بلدى بقرية نمرة البصل ومخبز اخر بنمرة البصل نقص وزن 15 جم ، ومخبز بالقرية ذاتها نقص وزن 19 جم .

كما تم تحرير مخالفة عدم وجود لوحة التشغيل لمخبز بلدى في قرية المعتمدية، ومحضر نقص وزن 9 جم بالمعتمدية ، كما تبين وجود 3 مخابز مغلقه بناحية البنوان والمستعمرة  وجارى المراجعة من على سيستم المخابز واتخاذ اللازم، كما تم تحرير مخالفة نقص وزن 19 جم لمخبز بلدى بشارع نعمان الاعصر ثالث المحلة ، ومحضر سوء مواصفات بمخبز بالمستعمرة حي ثان المحلة .

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير سبعة محاضر مخالفة المادة 96 عدم استيفاء اشتراطات صحية وسبعه محاضر مخالة المادة 97 عدم حمل شهادة صحية، كما قامت سلامة الغذاء بتحرير 7 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.      

أرقام للإبلاغ عن مخالفات السلع الغذائية في الغربية 


وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغربية رغيف الخبز اللواء أشرف الجندي المخابز المخابز البلدية نقص وزن

إقرأ أيضاً:

«تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في بيان، تحرير 133 محضراً تموينياً بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكثفة نظمتها مديرية التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية في الأسواق، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات.

تحرير 133 محضراً متنوعا 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 133 محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير111 محضراً متنوعاً ما بين «إنتاج خبز ناقص الوزن - تصرف وتجميع دقيق بلدي مدعم - توقف - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 22 محضراً ما بين «بيع بأزيد من السعر المقرر ـ عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية»، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • الغربية: تحرير 27 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالمحلة
  • تحرير 117 محضر وتقرير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم
  • تحرير 6 محاضر نظافة وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالمنوفية
  • تحرير 896 محضرا لمخالفات بالمخابز والأسواق والمستودعات ببني سويف
  • تحرير 896 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق ببني سويف