د.محمود ذكي: الجامعة تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها للشراكات الدولية واستقبال الوفود الطلابية الدولية والوافدين

استضاف المعسكر الصيفي الدائم لجامعة طنطا في مدينة بلطيم، أمس 24 طالباً وطالبة من طلاب التبادل الطلابي التدريبي للجامعات العربية، وذلك برعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا وحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب.

أوضح الدكتور محمود ذكي أن برنامج التبادل الطلابي يأتي تماشياً مع خطة الجامعة الاستراتيجية في تحقيق التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، وتحقيق التدويل، والذي يمثل مبدأ رئيسي للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وركيزة في دعم التبادل الأكاديمي والطلابي واستقطاب الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة طنطا، مؤكدا أن الجامعة تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها للشراكات الدولية واستقبال الوفود الطلابية الدولية والوافدين.

وخلال كلمته رحب الدكتور محمد حسين بطلاب برنامج التبادل الطلابي، معربًا عن سعادته باستضافتهم في المعسكر الصيفي الدائم لجامعة طنطا في مدينة بلطيم، مشيراً إلى حرص الجامعة الدائم على اعداد برنامج تدريبي للطلاب بكليات الجامعة المختلفة طبقا لتخصصاتهم، واتاحة تجربة تعليمية متميزة وتنمية مهارية في مختلف مجالات المعرفة، تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين بكليات الجامعة، لتطوير مهارات الطلاب لمواجهة سوق العمل.

أضاف نائب رئيس الجامعة أن برنامج التبادل الطلابي يشمل برنامج تدريبي ومهاري وترفيهي للطلاب، موضحاً أن اليوم شمل ممارسة العديد من الرياضات كرياضية " كرة القدم والشطرنج والطائرة وتنس الطاولة، اضافةً إلى الاستمتاع بالأجواء الممتعة والطبيعة الخلابة بمدينة بلطيم.

جدير بالذكر أن الجامعة استقبلت 10 طلاب وطالبات من جامعة الشرقية بكليات الحقوق والآداب والتربية النوعية والتجارة، و7 طلاب وطالبات من جامعة نزوى بكليات الهندسة والتربية والآداب والزراعة، و7 طلاب وطالبات من جامعة تعز والرواد والسعيد بكليتي طب الأسنان والهندسة.

جانب من اللقاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة طنطا جامعة طنطا التبادل الطلابی جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات جامعة طنطا للعام الجامعي الجديد 2024 /2025، بمقر الإدارة الطبية بمجمع الكليات بسبرباي، الذي بدأ اليوم باستقبال الطالبات من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد

واطمأن «حسين» خلال جولته على سير العمل بإجراءات الكشف الطبي، وتوفير سبل الدعم والرعاية لطلاب الجامعة الجدد، مشيدا بما شهده من استعدادات بالإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تيسير إجراء الكشف الطبي على جميع الطلاب والطالبات، وفقا للجدول المحدد والمعلن من قبل.

وشدد رئيس جامعة طنطا على توفير أماكن انتظار لائقة للطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتحديد خطة تنفيذية لمبادرة «اتعلم بصحة» التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدءا من العام الدراسي المقبل.

تخصصات الكشف الطبي

فيما قال الدكتور عمرو عبد المنعم المشرف العام على الإدارة الطبية، إن الكشف الطبي على طلاب الجامعة الجدد يشمل تخصصات الباطنة والأسنان الجراحة والقلب والرمد، وتم تجهيز 5 عيادات بقوة 20 طبيبا من الكوادر الطبية المؤهلة لتوقيع الكشف الطبي على طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن الإدارة الطبية تقوم بعمل رصد مبدئي للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، ويتم تحديد مواعيد لاحقة لهم لإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • تجدد الحراك الطلابي بجامعات أمريكية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • تجدد الحراك الطلابي بأميركا تنديدا بالحرب على غزة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)
  • رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة طنطا يُشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بكليات المجمع الطبي