نظمت مؤسسة هي للتنمية وتطوير الأسرة ورشة عمل حول " المساءلة المجتمعية مع متخذي القرار “ بالشراكة مع مؤسسة مركز قضايا المرأة المصرية وهيئة “كير مصر ”، وذلك في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة ".

"هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن" "هي للتنمية والتطوير" تعقد ندوات توعية حول الصحة والحقوق الإنجابية

وناقشت الورشة العديد من المحاور منها الحوكمة والمساءلة المجتمعية، وتطبيقات عملية للحوكمة والمساءلة ومفهوم بطاقات التقييم المجتمعي، وخصائص بطاقات التقييم المجتمعي، والتعرف على أهمية وفوائد بطاقات التقييم المجتمعي.

 

كما قدمت الورشة مراحل منهجية بطاقات التقييم المجتمعي.و التخطيط للتنفيذ الميداني للبطاقات.و الصعوبات المتوقعة عند تنفيذ بطاقات التقييم المجتمعي خلال المشروع.

وتحدثت عن  قياس رضا العملاء في سياق الخدمات العامة، وجلسات الاستماع الجماهيري والمشاركة في صنع القرار والدعوة وكسب التأييد كمنهجية مسائلة مجتمعية وتطبيقات على المشاركة في صنع القرار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هي للتنمية مؤسسة هي للتنمية ورشة عمل الأسرة قضايا المرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يبحث مع لجنة المصالحة والسلم المجتمعي وقيادة الاحزاب دعم جهود السلطة المحلية بتعز

بحث محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، مع لجنة المصالحة والسلم المجتمعي برئاسة عبد السلام رزاز وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة، إسناد جهود السلطة المحلية في تعز.

 

وخلال اللقاء أكد المحافظ شمسان، أهمية أدوار اللجنة في إسناد جهود السلطة المحلية مشيدا بما يبذلونه من دور مهم تجاه العديد من الملفات وفي مقدمتها جهود المصالحة الوطنية ومعالجة قضايا المتضررين ودراستها للعديد من القضايا المطروحة في جدول اعمال اللجنة.

 

واشار المحافظ في الاجتماع الى ان محافظة شهدت خلال الايام الماضية احداث مهمة على راسها زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له، لافتا بهذا الصدد الى ان الزيارة حظيت بترحيب واسع من ابناء تعز بما فيهم لجنة المصالحة والاحزاب والتنظيمات السياسية.

 

من جهتها اكدت لجنة المصالحة والسلم المجتمعي اهمية الاستمرار في إسناد مختلف القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة وعلى رأسها القضايا التنموية واستكمال عمل اللجنة في حل العديد من القضايا التي تخدم المحافظة .


مقالات مشابهة

  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • مؤسسة عبد الله الغرير و”سكايرايز بارتنرز” و”راكز” تتعاون لتعزيز دور المرأة في قيادة العمل الخاص برأس الخيمة
  • نصائح تخلصك من "الأنا" في مجال عملك
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني
  • اللواء المنصوري يشهد ختام “مُلتقى البرشاء المجتمعي”
  • محافظ تعز يبحث مع لجنة المصالحة والسلم المجتمعي وقيادة الاحزاب دعم جهود السلطة المحلية بتعز
  • مُراقب الدولة الإسرائيلي ينتقد غياب المساءلة على هجوم 7 أكتوبر
  • قومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول قانون الخدمة المدنية
  • إسرائيل.. مراقب الدولة ينتقد غياب المساءلة على هجوم 7 أكتوبر
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عن قانون الخدمة المدنية بمشاركة 42 ممثلا للوزارات