كشف المدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء د فؤاد الجغيمان لـ"اليوم"، عن انتهاء مشروع مركز تفاؤل تحت اسم «مركز تفاؤل الإداري والترفيهي» في نهاية عام 2024.
وبين أن المركز سيكون جاهزًا للانتقال إليه من مقر الجمعية الحالي، مشيرًا إلى أنه أنشئ بميزانية تقدر بعشرة ملايين ريال، ويهدف إلى خلق بيئة جاذبة ومانعة للمستفيدين والتخلص من أعباء آجار مقر الجمعية والمستودعات، وتوفير الاستدامة المالية للجمعية من خلال استثمار مقر النادي.


أخبار متعلقة تعاون بين هيئة المواصفات و"إسلامية الشرقية" لبحث تطوير الأداءنجاح عملية استبدال مفصل صناعي لعماني بمجمع الدمام الطبيوقال د. الجغيمان: كان هناك حلم يراود الجمعية بأن يكون لها مقر، وناد صحي، منذ عام 2019، وقصة هذا المبنى والمركز بدأت مع أحد الأطفال حينما حضر إلى الجمعية وطلب أن يتبرع بشيئ يساعد به الأطفال المرضى، فقلنا له بماذا يمكن أن تتبرع به؟ فقال بشعري، وعلى الفور لبينا رغبته تحفيزًا لبذل الخير وتبرع هذا الطفل بالشعر، بعدها حاولنا أن نبرز هذه القصة في الحفل السنوي للجمعية فدعونا الطفل وطلبنا منه أن يشارك بفقرة يبرز فيها تبرعه تحفيزا للزوار وكبار الداعمين، وقام الطفل وأمام الجميع وأوضح أنه تبرع بشعره للجمعية وقال "أنتم ماذا يمكن أن تقدموا من خدمة أو مساعدة"، فخرج أحد رجال الأعمال وقدم مليون ريال وهي الانطلاقة لهذا المركز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاؤل لـ "اليوم": الانتهاء من مركز مرضى السرطان نهاية العام بتكلفة 10 ملايين ريال
وتابع: من هذا الحفل بدأ العمل المباشر وانطقلنا، وخلال عام 2020 عملنا على المخططات والاستعدادات، ومن هذا المنبر نشكر أمانة الأحساء على منح الجمعية هذه الأرض.مركز تفاؤلوقال د الجغيمان: في مطلع عام 2022 تشرفنا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية ومحافظ الأحساء بوضع حجر الأساس لمركز تفاؤل في موقعه جنوب الهفوف مقابل منتزه الملك عبدلله البيئي، واليوم المبنى أوشك على الانتهاء ومن المتوقع خلال نهاية عام 2024 أن يكون جاهزًا بإذن الله تعالى.
وأوضح أن الدور الأرضي في المبنى يحتوي على معرض دائم وتوعوي، الهدف منه تعزيز الكشف المبكر للسرطان وأيضا للحد من عوامل الخطورة ومنها ثقيف الناس من أسباب الإصابة بالسرطان والوقاية منه، كما يوجد المسرح وهو مرتبط بالمعرض وسيكون لجميع الفعاليات والمحاضرات الخاصة بالجمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاؤل لـ "اليوم": الانتهاء من مركز مرضى السرطان نهاية العام بتكلفة 10 ملايين ريال
وأيضا يوجد النادي الصحي أو مركز العلاج الطبيعي سواء لمرضى السرطان أو غيرهم، وهو عبارة عن صالة جيم مجهزة بالأجهزة الطبية والرياضية، مشيرًا إلى أنهم سيقيمون ديوانية تفاؤل، وفكرتها أن تكون متنفسًا للمرضى وللدعم النفسي سواء للرجال أو للسيدات.
وقال: ما يخص الدور الأول فهو يحتوي على المكاتب الرئيسية الخاصة بالجمعية، وأيضا شق آخر يتبع العلاج الطبيعي مهيئ ومقسم، وأيضا للبرامج الرياضية الجماعية ومقر مقسم للمكاتب من خلال كبائن زجاجية بالإضافة إلى مكتب المدير لعام مع السكرتارية والاستقبال والجهة الأخرى خاصة بالاجتماعات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاؤل لـ "اليوم": الانتهاء من مركز مرضى السرطان نهاية العام بتكلفة 10 ملايين ريال
وفي الدور الثاني مقر خدمات مرضى السرطان، وسيكون عبارة عن مطبخ تفاؤل، والفكرة منه هو أن يكون مقر تدريب للسيدات على الغذاء الصحي وأيضا استثمار للأسر المنتجة من المستفيدين والمستفيدات المتعافين لإنتاج أعمالهم وإبرازها من خلال هذا المقر، والشق الاخر مخصص للصالون النسائي يهتم بالتجميل للأخوات المستفيدات المتعافيات من السرطان وأيضا قضية الشعر وصناعة الشعر والتجميل، وأيضا مركز الرعاية المنزلية لمتابعة المرضى من خلال إدارة المكتب.
والشق الآخر من المبنى قاعات متعددة الأغراض، من الممكن أن تكون قاعة تدريب، وقاعة وحدة العلاج بالفن للأطفال وهو ناد للأطفال ومرضى السرطان وغيرهم لتنمية مهاراتهم من خلال تقديم برامج نوعية.
وقال: من هذا المنبر نشكر كل الداعمين ونشكر مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعمهم، ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات، فشكرًا على إقامة هذا المنبر التوعوي الخدمي لمرضى السرطان وكافة أفراد المجتمع .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس محمد العويس السرطان مكافحة السرطان article img ratio تفاؤل لـ من خلال

إقرأ أيضاً:

غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، أن حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة تمكنت من تلقيح 189 ألف طفل تحت سن العاشرة وسط غزة حتى الآن.
وأوضح أدهانوم في مؤتمر صحفي، أن أربعة مواقع ثابتة للتلقيح ستستمر في عملها خلال الأيام الثلاث المقبلة، وأن المنظمة تنهي اليوم الاستعدادات اللوجيستية للبدء غداً الخميس في تلقيح أطفال المناطق غير المشمولة بوقف إطلاق النار في جنوب غزة.
أخبار متعلقة أبو الغيط: رفض وجود قوات الاحتلال في "فيلادلفيا" موقف مصري مدعوم عربيًاتوجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال- د ب أ التطعيم ضد شلل الأطفالوأضاف أن حملة التلقيح في الكونغو ضد جدري القرود ستبدأ خلال عطلة آخر الأسبوع، وأن المنظمة تعمل مع السلطات المحلية وتنسق في وصول الجرعات إلى المناطق الأكثر تضررًا، لضمان احتواء التفشي والسيطرة عليه.
وأعلن أدهانوم عن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا بنسبة 13% وزيادة الوفيات بنسبة 71% في عام 2023، وأن 4 آلاف شخص لقوا حتفهم العام الماضي بسبب الكوليرا، مبينًا أن الصراعات وتغير المناخ وعدم توفر المياه الآمنة والصرف الصحي، أسهمت في تزايد حالات تفشي الكوليرا العام الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال- د ب أ مسببات الأمراض والأوبئةوأشار مدير منظمة إلى أن التوزيع الجغرافي للمرض تغير بشكل كبير، حيث انخفضت الإصابات في الشرق الأوسط وآسيا بنسبة 32%، بينما ارتفعت في أفريقيا بنسبة 125% مع نسب عالية في الوفيات، ما يشير إلى فجوات في الوصول للعلاج، ولازالت هناك فاشيات كوليرا في 22 دولة.
وقال إن المنظمة أصدرت إرشادات للدول الأعضاء بشأن مسببات الأمراض والأوبئة، وكيفية الكشف عنها ودراستها ومعرفة أين ومتى تظهر، بهدف سد الفجوة من خلال توفير مجموعة من التحقيقات والدراسات العلمية، باستخدام عدد من الأدوات المتاحة للتحقيق، ويعد هذا الإطار أول نهج موحد ومنظم.

مقالات مشابهة

  • تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • سائحة ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتقدمها هدية للأطفال متحدي السرطان بالأقصر
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بتكلفة 4 مليارات جنيه  
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتهديها للأطفال محاربي السرطان بأورام الأقصر
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • محافظ قنا يتابع أعمال ترفيق المنطقة الصناعية في نجع حمادي بتكلفة 2.6 مليار جنيه