واشنطن - صفا

أطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية حملة مكثفة لمطالبة أعضاء الكونغرس بالإفراج عن مخصصات كانت قد التزمت بها الادارة الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ويقود عضو الكونجرس عن ولاية ويسكونسن أندريه كارسون حملة لجمع التواقيع على رسالة موجهة إلى عضوي كونغرس جيم ريش عن ولاية أيداهو، وتشيب روي عن ولاية تكساس، تطالبهما برفع الحظر الذي وضعاه لمنع تسليم مبلغ 75 مليون دولار هي جزء من تبرعات خصصتها الادارة الأمريكية لتمويل برامج "أونروا".

وأشارت كارسون في رسالته، إلى أن الوضع الانساني في قطاع غزة صعب، بعد إعلان برنامج الغذاء العالمي عن تعليق المساعدة الغذائية لأكثر من 200000 فلسطيني بسبب النقص الحاد في الأموال.

وحذرت الرسالة من أن وقف المساعدة الغذائية لـ 1.2 مليون لاجئ فلسطيني في غزة له عواقب إنسانية هائلة، ويحمل تداعيات على الاستقرار الإقليمي الذي من المحتمل أن يؤثر على الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

وكان عضوا كونغرس قاما بتأخير التزام وزارة الخارجية البالغ 75 مليون دولار الذي قدمه الكونجرس في السنة المالية 2020 لـ"لأونروا" ضمن فاتورة مخصصات العمليات الخارجية للمساعدة الغذائية للضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي السياق، وقعت 25 منظمة مجتمع مدني أمريكية رئيسة، بما في ذلك الإغاثة الإسلامية، و"أوكسفام" الولايات المتحدة، وكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط، و"ميرسي كور"، على رسالة تطلب من أعضاء الكونغرس الإفراج عن هذه المبالغ.

وبالتزامن مع ذلك، أطلق فرع وكالة غوث اللاجئين في الولايات المتحدة عريضة تطالب المواطنين الأميركيين التحرك للضغط على ممثليهم في الكونغرس للعمل على صرف المساعدات المخصصة لـ"لأونروا" عبر التوقيع على رسالة كارسون، ولتخصيص أموال الضرائب لدعم عمل الوكالة الإنساني للاجئين الفلسطينيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الكونغرس أونروا

إقرأ أيضاً:

بقيمة 31 مليون جنيه.. جهود حملة أمنية جديدة ضد تجار العملة في 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، التي جاءت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 31 مليون جنيه.

ويأتي هذا استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًأحمد المحمدي أمام الجنايات في واقعة تعدي على فتاة

لأول مرة.. اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالبدلة الزرقاء داخل قفض الاتهام (صور)

مقالات مشابهة

  • 60 مليون جنيه لتمويل 896 مشروعًا صغيرًا في دمياط
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • بقيمة 31 مليون جنيه.. جهود حملة أمنية جديدة ضد تجار العملة في 24 ساعة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • عاجل.. توقيع اتفاقيات مع الولايات المتحدة لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية عريقة في مصر
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • الفشل الذريع الذي رافق الدعم السريع يحمل رسالة كونية واضحه بأن الله لاينصر الخائنين
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون