على الرغم من أنهما في سن صغيرة، إلا أنّ موهبتهما لا تعرف حدودًا، أثرا الجميع حولهما بصوتيهما العذب، لتشارك الشقيقتان «جنة الله» و«نور الله» في العديد من الحفلات العامة بالإسكندرية، وبدعم أسرتهما يدرسان الموسيقى في معهد الكونسرفتوار، ويحلمان بأن يتوج مجهودهما بالغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية.

«جنة الله»: ندرس الموسيقي لنكون الأفضل

تروي جنة الله أشرف، صاحبة الـ16 عامًا والطالبة بالصف الثالث الثانوي العام، لـ«الوطن»، أنها بدأت الغناء منذ 3 سنوات، حين اكتشفت والدتها موهبتها وشجعتها على الغناء بشكل رسمي، فالتحقت بكورال أوبرا القاهرة وفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية،  وتدرس مع شقيقتها «نور» في معهد الكونسرفتوار، دراسة حرة للموسيقى حتى يكونا على دراية كاملة بالمقامات الموسيقية المختلفة: «حلاوة الصوت وحدها لا تكفي، لابد أن نثقلها بالعلم، وأنظم وشقيقتي وقتنا بين المذاكرة والغناء».

تخصصت «جنة» في الشعبة الأدبية، وتأمل أن تحقق مجموعا كبيرا في العام الدراسي المقبل، كي تلتحق بكلية مناسبة، وتحلم بالغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية، كونه محراب عظماء الفن، بحسب تعبيرها.

حلم الغناء في الأوبرا

وتضيف «نور الله» صاحبة الـ13 عامًا، والطالبة بالصف الثالث الإعدادي، أنها بدأت الغناء في نفس العمر مع شقيقتها، وشاركتا في حفلات كثيرة: «نشعر بالسعادة حين يقول الناس على أصواتنا أنها تشبه الكروان والعندليب، ودائما والدي وووالدتي وشقيقي أحمد الذي يعمل مهندسًا، يقدمون لنا كل الدعم، ويشجعانا حتى في اختيار الأغنيات التي تقدم هدفا ورسالة».

«لا يعطلنا الغناء عن المذاكرة» كلمات وصفت بها طالبة الإعدادي مدى اهتمامها وشقيقتها بالدراسة: «والدتي تنظم وقتنا ما بين التدريب والغناء والدراسة ومذاكرة الدروس، ومثل شقيقتي أحلم بالغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية».

وتشير نجاة سعيد، والدة الشقيقتين إلى أن ابنتيها تمتلكتان صوتًا رائعًا، وحين اكتشفت ذلك شجعتهما على تعلم الموسيقي بشكل صحيح إلى جانب عذوبة الصوت، ويضيف شقيقهما، أنه سعيدا جدًا بصوتيهما: «اذهب معهما إلى الحفلات التي يشاركان فيها لدعمهما والوقوف في ظهريهما، لأنهما تمتلكتان أصواتا ساحرة، وواثق أنهما ستكونان من أكبر وأهم مطربات مصر».

ويلتقط والديهما طرف الحديث، موضحا أنه يفخر بابنتيه لأنهما تغنيان بطريقة راقية، وتختارا دائمًا أفضل الأغنيات ويدعمهما جداً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رعاية الموهوبين الموسيقى والغناء الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟.. دار الإفتاء تجيب

أيام قليلة تفصلنا، استقبال شهر المحرم، والذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم:«أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلاةُ اللَّيْلِ» أخرجه مسلم، وكثرت مؤشرات البحث من قبل المواطنين متسائلين عن هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟.

هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟

وترصد «الأسبوع»، لمتابعيها وزوارها، رد دار الإفتاء المصرية، على سؤال هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟

رؤية الهلالهل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا مانع شرعًا من صيام شهر المحرم كاملًا، لأن الصيام مندوب فيه، وكذا بقية الأشهر الحرم، وأفضلها المحرّم، وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ شَهْرِ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ» رواه أبو داود والترمذي.

بدر محرم العملاقموعد شهر المحرم

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، هلالَ شهرِ المحرم لعام 1446 هجريًّا بعد غروب شمس يوم أمس الجمعة 29 من شهر ذي الحجة لعام1445 هجريًّا، الموافق 5 من شهر يوليو 2024 بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأعلنت دارُ الإفتاءِ، أن اليومَ السبت الموافق 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام1445 هجريًّا، وأن يوم الأحد 7يوليو 2024 هو أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريًّا.

وهنأت دار الإفتاء المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

اقرأ أيضاًاليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ

موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد

مقالات مشابهة

  • حسناء سيف الدين تعود للغناء بـ«نبذة سريعة»
  • استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟.. دار الإفتاء تجيب
  • ريهام عبدالحكيم تتصدر تريند «X» بحفل ليلة وردة
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • تفاصيل حفل علي الهلباوي في ساقية الصاوي