ذكر موقع "الحرة"، أنّه في الوقت الذي تتسارع فيه الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، تبرز مجموعة من الشخصيات البارزة من أصول عربية في الحملة الانتخابية للرئيس السابق دونالد ترامب، والتي تلعب أدوارا متنوعة ومهمة في مساعيه للعودة إلى البيت الأبيض.


مسعد بولس يسعى حلفاء دونالد ترامب لكسب أصوات الأميركيين العرب الساخطين على سياسات الرئيس جو بايدن في الشرق الأوسط وإدارته للحرب الدائرة في غزة، ويقود هذه الجهود مسعد بولس، والد زوج ابنة ترامب تيفاني، مسعد بولس، مستخدما علاقاته في المجتمع العربي - الأميركي.



وولد مسعد بولس في لبنان، ثم انتقل إلى تكساس قبل وقت قصير من التحاقه بجامعة هيوستن وحصوله على درجة الدكتوراه.

ويتمتع بولس بخلفية سياسية في وطنه، حيث ترشح لمقعد برلماني في لبنان عام 2009 دون أن يحقق نتيجة تذكر. 

وكان بولس مؤيدا لترامب منذ حملته الأولى، وأصبح منخرطًا بشكل مباشر أكثر بعد لقائه بترامب في حفل عيد الميلاد بالبيت الأبيض في عام 2019. 

وساعد بولس في حملة  ترامب 2020، لكن دوره توسع بشكل كبير منذ أن تزوج نجله مايكل من تيفاني ترامب في 2022، خاصة وأن استياء العرب الأميركيين من بايدن قدم ما يعتقد حلفاء ترامب أنه فرصة سياسية أكبر.

جون عاقوري وإلى جانب بولس، يبرز اسم الناشط السياسي اللبناني جون عاقوري، الذي سبق له أن عمل رئيسا مشاركا لحملة الولاية خلال انتخابات عام 2016، التي فاز بها وكان مشاركا في حملته الأخيرة التي خسرها أمام جو بايدن.

ويشغل جون عاقوري، منصب رئيس ومدير تنفيذي لغرفة التجارة اللبنانية الأميركية في مدينة "رويال أوك"، وكان حاضرا خلال التجمع الانتخابي الأخير لترامب رفقة باقي جمهوريي الولاية. وعاقوري أيضا عضو سابق في مجلس مدينة فارمنغتون هيلز وهو استراتيجي في حملات الحزب الجمهوري بالولاية.

وخلال فترة ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، طرح اسم عاقوري بقوة لشغل منصب سفير واشنطن في بيروت.
غابرييل صوما ومن بين الأسماء اللبنانية الأخرى المرتبطة بالحزب الجمهوري غابرييل صوما، وهو محام وبروفيسور في القانون الدولي، وعضو سابق في المجلس الاستشاري للرئيس الأميركي السابق.

وصوما محام لبناني، ولد في لبنان وتخرج من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية. مارس المحاماة في لبنان وبعدد من الدول العربية، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى إخوته الذين كانوا يدرسون هناك.

ويتميز صوما بخبرته الواسعة في القانون الدولي، مع تركيز خاص على: قانون الاتحاد الأوروبي وقوانين الشرق الأوسط والشريعة الإسلامية. (الحرة)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة

الجديد برس/

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأربعاء، استهداف مقر قيادة “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل” ومرابض مدفعية الاحتلال في “ديشون” بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”.

وأكدت المقاومة في بيان عسكري، أنّ هذه العملية تأتي دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى اللبنانية الجنوبية والمنازل الآمنة، وخصوصاً بلدتي عيتا الشعب والخيام.

ووفقاً لبيانات المقاومة، تم قصف مواقع “السماقة” و “رويسات العلم” ، و”حانتيا” بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية ، معلنة تحقيق إصابة مباشرة في تلك المواقع.

واستهدفت المقاومة أيضاً تموضعاً لجنود الاحتلال ‏في ثكنة “زرعيت” (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي)، بقذائف المدفعية، محقّقةً إصابةً مباشرة، بحسب البيان.‏

وفي كيان الاحتلال، رصدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق 65 صاروخاً من لبنان في اتجاه إصبع الجليل خلال الساعات الأخيرة.

وأشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى وقوع إصابات من جراء سقوط صاروخ في “ديشون” قرب الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

إضافةً إلى ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي اندلاع حرائق في “بيت هلل”، وفي 3 مواقع في “كريات شمونة”، من جراء سقوط صواريخ من لبنان، فيما أقرّت شرطة الاحتلال بوقوع أضرار في الممتلكات في “كريات شمونة”.

وفي إثر القصف الصاروخي من لبنان، طُلب من المستوطنين في “كريات شمونة” وإصبع الجليل البقاء قرب الأماكن المحصّنة، بحسب ما أكدت منصة إعلامية إسرائيلية.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مبنى واحتراقه في مستوطنة “كريات شمونة”.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، إذ استهدفت غارات إسرائيلية بلدات قبريخا وكونين وبني حيان وعيتا الشعب ووادي الحجير وأطراف بلدتي بيت ليف وراميا، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة شخصين من جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الخيام فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بسبب حرب غزة.. حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة
  • رايتس ووتش: تنسيق لبناني قبرصي لتعريض لاجئين للخطر بسوريا
  • مصدر حكومي لبناني لـبغداد اليوم: تمت الموافقة على منح الإقامة للعراقيين لكن بشروط
  • مصدر حكومي لبناني لـبغداد اليوم: تمت الموافقة على منح الإقامة للعراقيين لكن بشروط - عاجل
  • فريدمان: نتنياهو خدع بايدن وسيصعد الوضع في غزة لمساعدة ترامب