شهدت الألعاب الأولمبية، مشاركات تاريخية للعائلات الملكية العربية، في مختلف التخصصات الرياضية، لارتباطهم الوثيق بالرياضة، ناهيك عن مشاركات ملوك وملكات وأمراء وأميرات من مختلف دول العالم، إذ يقارب عددهم العشرات.

وعرض موقع إيستوار روايال الفرنسي، المختص في سرد التاريخ الملكي، قائمة تضم عدداً من الرياضيين الذين ينحدرون من العائلات الملكية، حيث شهدت القائمة تواجد 5 مشاركات عربية من العائلات الملكية، ويتعلق الأمر بكل من، الأميرة هيا بن الحسين، الأميرة زينة الراشد، سعيد بن راشد آل مكتوم، الأمير فيصل الشعلان، ثم الأمير عبد الله بن متعب.

وحملت أميرة المملكة الأردنية الهاشمية، هيا بنت الحسين، راية وفد الأردن في أولمبياد سيدني عام 2000، حيث خاضت منافسة قفز الحواجز، وحملت العلم الأردني لحظة دخول وفد النشامى، ناهيك عن مشاركتها في البطولة العالمية للفروسية عام 2002 في إسبانيا.

الأميرة زينة الراشد

ظهرت الأميرة الأردنية، زينة الراشد، ضمن الوفد المشارك في الألعاب الأولمبية بأثينا وبكين، إذ خاضت بطولة تنس الطاولة، لكنها فشلت في تحقيق أي ميدالية، رغم أن مشوارها على المستوى الآسيوي ناجح جداً، وحققت إنجازات كثيرة جعلتها من أبرز الرياضيات العربيات.

سعيد بن راشد آل مكتوم

مثّل سعيد بن راشد آل مكتوم، دولة الإمارات العربية في رياضة الرماية، وحمل راية البعثة الإماراتية في الأولمبياد أربع مرات، 2000 و2004 و2008 و2012، لكنه لم ينجح في تحقيق أي ميدالية خلال هذه المشاركات.

الأمير فيصل الشعلان

خاض الأمير السعودي، فيصل الشعلان، المنافسات المختلطة لرياضة الفروسية، وكذلك الفردية والفرق، وذلك خلال دورتين للألعاب الأولمبية، عامي 2008 و2012.

الأمير عبد الله بن متعب

تلقى الأمير، عبد الله بن متعب، استدعاءً لتمثيل المنتخب السعودي في رياضة الفروسية، عامي 2008 و2012، حيث كان ظهوره إلى جانب متنافسين أقوياء، ما جعل المهمة صعبة جداً، لكن حضوره كان مشرفاً للدولة العربية.

ولم تخلوا الألعاب الأولمبية من مشاركات العائلات الملكية من مختلف بقاع العالم حيث شارك مجموعة من الأمراء والأميرات والملوك والملكات في مختلف الدورات ويتعلق الأمر بكل من ملكة إسبانيا صوفيا في نسخة 1960 والملك قسطنطين الثاني في النسخة ذاتها، الملك خوان كارلوس الأول عام 1972، الأميرة كريستينا بسيول 1988.

إلى جانب مشاركة الملك فيليب السادس سنة 1992، الملك أولاف في أولمبياد 1928، هارالد الخامس في ثلاث نسخ، وهي 1964 و1968 و1972، الأميرة ناتالي عام 2000، وفي 2008 وسنة 2012، الأميرة آن وعائلتها، الأميرة شارلين وعائلتها، ثم الدوق بافلوفيتش.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية العائلات الملكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية العائلات الملكية الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

العام الدراسي الجديد: توفير ملابس التلاميذ والقرطاسية والكتب يربك العائلات الفقيرة

العام الدراسي الجديد: توفير ملابس التلاميذ والقرطاسية والكتب يربك العائلات الفقيرة

مقالات مشابهة

  • العام الدراسي الجديد: توفير ملابس التلاميذ والقرطاسية والكتب يربك العائلات الفقيرة
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • الشارقة تفتتح معهداً للثقافة العربية في ميلان.. والصحف الإيطالية: "خطوة تاريخية"
  • مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية»
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • صحيفة بريطانية: الأمير هاري لا يخطط للعودة إلى واجباته الملكية
  • «العربية للتصنيع» تشارك بأكثر من 17 منتجا دفاعيا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • «3» منظمات إغاثية تحذر من مجاعة «تاريخية» في السودان
  • السودان.. أزمة جوع تاريخية تدفع العائلات لأكل الأوراق والحشرات
  • الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا