نشرت الأميرة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رسالة على حسابها على منصة إنستغرام تعلن فيها انفصالها عن زوجها الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، مرفقة الصورة بتعليق صريح يعبر عن إنهاء العلاقة. وفي بضع ساعات فقط أصبح هذا المشنور موضوع حديث العديد من المتابعين، حيث جذب الآلاف من التعليقات والإعجابات في وقت قصير.

وكتبت الأميرة عبر حسابها في الإنستغرام عن سبب طلاقها قائلة "‏عزيزي الزوج، ‏وبما أنك مشغول برفاق آخرين، فأنا أعلن طلاقنا، ‏أنا أُطلقك، أُطلقك، أُطلقك، ‏زوجتك السابقة". كما أن الزوجين ألغيا متابعة بعضهما البعض وحذفا صورهما المشتركة، بما في ذلك صور زفافهما.

وأثارت هذه الخطوة ردود فعل واسعة بين المتابعين للشؤون الملكية، بعضهم عبر عن دعمه للأميرة وشجاعتها في اتخاذ مثل هذا القرار بشكل علني، بينما انتقد آخرون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إعلان الشؤون الشخصية.

ولم تذكر الأميرة في منشورها الأسباب الواضحة والصريحة وراء قرار الانفصال، مما فتح الباب أمام التكهنات والشائعات، وذهب البعض إلى الجزم بان هذه الخطوة تعتبر رسالة موجهة لتسليط الضوء على قضايا معينة تتعلق بحقوق المرأة أو الحريات الشخصية.

وفي الإمارات العربية المتحدة، يمكن للمرأة أن تطلب الطلاق على أساس "الخلع"، الذي يتطلب موافقة الزوج على الانفصال، كما أنه يجب على الأطراف أولا الخضوع لمصالحة إلزامية أمام لجنة الإرشاد الأسري. وفي حالة ما إذا فشلت الوساطة، يحال الطرف الذي يطلب الطلاق إلى المحكمة.

ويجدر بالذكر أن الشيخة مهرة والشيخ مانع أعلنا رسميا عن زواجهما في أبريل 2023، وفي مايو 2024، رزقا بطفلة ونشرت الأميرة قبل أسابيع صورة مع ابنتها وعلقت كاتبة "نحن الاثنتان فقط".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: لا مانع من تربية القطط بشرط الالتزام الكامل بحقوقها

قال الدكتور حسن اليداك، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن تربية الحيوانات في الإسلام تتطلب الالتزام بحقوقها بشكل كامل، لافتا إلى أن من أبرز حقوق الحيوان التي يجب على صاحبه مراعاتها تشمل حسن معاملته، وتوفير الغذاء والدواء والرعاية المناسبة.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن من يربي حيوانًا مثل القطط يجب عليه أن يأخذ في اعتباره حقوق هذا الحيوان، فعلى الرغم من أن القط قد يتم جلبه لأغراض متعددة مثل مكافحة الحشرات أو الاستئناس، فإنه يظل له حقوق شرعية يجب احترامها، من تلك الحقوق توفير الطعام والشراب والدواء، فضلاً عن العناية بصحته ورعايته."

وأشار إلى أنه في حالة رغبة القط في التزاوج، يجب على المربي أن يراعي هذا الحق ولا يحول بينه وبين تزاوجه دون سبب ضروري، قائلا: "النصيحة الشرعية تقضي بأن تتم عمليات التعقيم فقط في الحالات التي تستدعي ذلك طبيًا، وليس لمجرد الراحة الشخصية أو تخفيف العبء."

وأَضاف: "تربية الحيوانات ليست ممنوعة، لكن يجب ألا تؤدي إلى إزعاج الآخرين، من المهم أن نكون على وعي بحقوق الجيران ونسعى إلى ضمان عدم تضررهم بسبب حيواناتنا."

مقالات مشابهة

  • زواج صالونات تحول إلى جحيم.. زوجة تطلب الطلاق بسبب التنمر على أنفها"
  • مسعفون يغـتـصـبون سيدة أمام زوجها المريض بسيارة الإسعاف
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. العقل مشغول بالأفكار الجديدة
  • فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة
  • أمين الفتوى: لا مانع من تربية القطط بشرط الالتزام الكامل بحقوقها
  • تزوير في علاقة تايلور سويفت وترافيس كيلسي.. ماذا حدث؟
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد خطبته وتتهمه بسبها وقذفها
  • الشيخة مهرة تكشف ملامح ابنتها الصغيرة لأول مرة .. صورة
  • وقف ملاحقة النائب السابق ينال فريحات ولا مانع من استمرار ترشحه
  • دافع عن الجزائر أمام الأحزاب المتطرفة.. نحو تعيين هذه الشخصية على رأس الحكومة الفرنسية