قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في بيان، الأحد، إنه في عملية مشتركة مع الجيش والشرطة، تم اعتقال خلية مكونة من طلاب أعضاء في حماس في جامعة بيرزيت، وينتمون إلى ما يعرف باسم "الكتلة الإسلامية".

وقد تم الاشتباه بهؤلاء النشطاء بأنهم يعملون لصالح مقر قيادة حماس في تركيا، بهدف توفير بنية تحتية لنشاط حماس العسكري ضد الإسرائيليين، وفق البيان.

وجاء في البيان: "كشف تحقيق الشاباك مع المشتبه بهم أن أعضاء الخلية قاموا باستعدادات عملية لتنفيذ هجوم كبير بالإضافة إلى سلسلة من العمليات لتحويل أموال حمساوية إلى نشطاء في الميدان، وكل ذلك تحت إشراف مسؤولين كبار في مقر حماس في تركيا".

وتجدر الإشارة إلى حملة اعتقالات خلال الأسابيع الأخيرة استهدفت عناصر من حماس في مؤسسات للتعليم العالي، وتقول الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إن الهدف من ذلك هو "مواصلة إحباط أنشطة البنية التحتية لحركة حماس في الضفة الغربية والتي تديرها قيادة حماس في تركيا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حماس فی

إقرأ أيضاً:

غضب في إسرائيل.. وزراء نتنياهو يتراقصون في حفل زفاف ابنة مسؤول كبير

سيطرت على الإسرائيليين حالة من الغضب الشديد، بعد تنظيم حفل زفاف ضخم لابنة مسؤول كبير في وزارة الإسكان الإسرائيلية بإحدى القاعات في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحضور بعض وزراء حكومة نتنياهو، في وقت كانت أسر عدد من المحتجزين يتسلمون جثث ذويهم، ووسط إضراب الآلاف في إسرائيل للمطالبة بصفقة لتبادل الأسرى المحتجزين في غزة.

صدمة كبيرة لأهالي المحتجزين في غزة

وبحسب موقع صحيفة «يسرائيل هيوم»، فإنه رغم حالة الفوضى والإضراب في إسرائيل إلا أن مسؤولا كبيرا بوزارة الإسكان احتفل بزفاف ابنته في حفل ضخم بقاعة كبيرة في مدينة القدس، وتسبب ذلك في صدمة كبيرة للإسرائيليين، حيث اتهموا الحضور وأعضاء الحكومة بعدم الشعور بالمسؤولية.

وبحسب موقع «والا» الإسرائيلي، فإن حفل الزفاف الذي أقيم في قاعة «جوتنيك» بالقدس، شارك فيه وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير الأمن القومي إيتامار بن جابر، ورئيس معسكر الدولة بيني غانتس، ورئيس الكنيست أمير أوحانا وجميع أعضاء مكتب نتنياهو، وتصافح السياسيون، ونشروا الابتسامات، وهللوا، بل وكان هناك من انضم إلى حلبة الرقص مع والد العروس. 

وأكدت الصحيفة وجود حالة غضب كبيرة بسبب الحفل، مشيرة إلى أن أعضاء الكنيست لم يكلفوا أنفسهم لاستيعاب ما يحدث داخل دولة الاحتلال، ولم يقدرّوا شعور أهالي المحتجزين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: إسرائيل تواجه خطرا وجوديا تحت قيادة نتنياهو
  • فضيحة تهز فالنسيا.. اعتقال نجم الفريق رافا مير بتهمة جنسية ثقيلة
  • مليشيا الحوثي تعلن بدء محاكمة ‘‘خلية عمار صالح’’
  • الشاباك منع هجومين كبيرين في قلب إسرائيل.. هاجس الرعب يهدد الاحتلال
  • غضب في إسرائيل.. وزراء نتنياهو يتراقصون في حفل زفاف ابنة مسؤول كبير
  • اعتقال مساعدة سابقة لحاكمة أميركية بتهمة التجسس لصالح الصين
  • اعتقال مهاجم في الدوري الإسباني بتهمة الاعتداء الجنسي
  • اعتقال مدير الشبكة المالية للموساد في تركيا
  • هبط بطائرة شراعية في إسرائيل يوم 7 أكتوبر..إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في غزة
  • اعتقال لاعب نادي فالنسيا بتهمة الاعتداء الجنسي