بوابة الوفد:
2024-09-06@08:59:58 GMT

ضبط 32 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة، خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 32 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

الجدير بالذكر الجدير أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار والحفاظ على المال العام.

مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل نص الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

وأضافت الحيثيات :"باستجواب المُتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بارتكابه للواقعة على النحو الثابت بأقواله الواردة بأدلة الإثبات والمبينة سلفاً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديريات الأمن ابيض أجهزة الأمن مروجي المخدرات الأسلحة النارية الحملات الأمنية

إقرأ أيضاً:

ضبط 10 أطنان دقيق أبيض بلدي مدعم

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى(10) أطنان دقيق (أبيض ، بلدى مدعم) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وفى واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، خلال حملة أمنية، من ضبط 96 قضية اتجار فى المواد المخدرة بدائرة مركز إدفو.

ورصدت الحملة 127،400 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 3 كيلو جرامات لمخدر الهيروين – 13،810 كيلو جرام لمخدر البانجو – 3،70 كيلو جرام لمخدر الشابو - 3 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو – 3،300 كيلو جرام لمخدر الأفيون – 1202 قرص مخدر بحوزة 101 متهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية للتصدي للعناصر الإجرامية مروجي ومتجري المواد المخدرة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 16 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 3200 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 10 أطنان دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 10 أطنان دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضربة جديدة لمحتكري السوق السوداء.. الداخلية تضبط 10 طن دقيق مدعم
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في الأسواق