القدس المحتلة  - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين يوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 125 مستوطنًا و25 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

يشار إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مستوطنون الاقصى القدس المسجد الاقصى اقتحام الاقصى انتهاكات

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)

اقتحم مئات المستوطنين، الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات احتشاد عشرات المستوطنين الإسرائيليين في باحات المسجد الأقصى في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

#عاجل | مسؤول في الأوقاف الإسلامية بالقدس : أكثر من 300 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم#عربي21 pic.twitter.com/nH9HkKmW1u — عربي21 (@Arabi21News) September 4, 2024 #عاجل| مجموعات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى المبارك. pic.twitter.com/ZprwSwRTd2 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 4, 2024
وقال مسؤول في الأوقاف الإسلامية، إن أكثر من 300 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، موضحا أن قوات الاحتلال تمنع حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من مسار اقتحامات المستوطنين.

ولفت المسؤول في الأوقاف، إلى أن اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين وانتهاكاتهم بحق المسجد الأقصى المبارك "لم تعد تقتصر على مناسبات دينية".


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات، حيث نفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت البلدة القديمة من القدس إلى ثكنة عسكرية.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وفي شهر آب /أغسطس الماضي، شهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات متتالية قام بها آلاف المستوطنين الإسرائيليين تحت حراسة من قوات الاحتلال وبتحريض ومشاركة من وزراء متطرفين في حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

والأسبوع الماضي، قال وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، خلال تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه يريد "بناء كنيس" يهودي في المسجد الأقصى.


وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها بن غفير عن إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى، بعد أن دعا مرات عديدة في الأشهر الماضية إلى السماح لليهود بالصلاة في المسجد.

وفي هذا السياق، شدد المدير العام لمؤسسة "القدس الدولية"، ياسين حمود، على تعرض المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة لخطر داهم جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى "تهويده" عبر استثمار تداعيات معركة "طوفان الأقصى".

وشدد حمود  في حديث سابق مع "عربي21"، على أن "المسجد الأقصى في عين الخطر"، لافتا إلى مساعي الاحتلال استثمار تداعيات معركة طوفان الأقصى "في ظل الإبادة الجماعية ضد غزة والسكوت العربي والإسلامي".

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • 410 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • 300 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)
  • أوقاف القدس: 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى اليوم
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال