استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وذلك بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحرص مفتي الديار المصرية، على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي، بمناسبة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أنها سيدة لها سجل مشرف في المحافل الدولية، وأثبتت نجاحًا كبيرًا طوال مسيرة عملها، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي ستشهد تحت قيادتها تقدمًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لهذه الزيارة العزيزة من فضيلة مفتي الديار المصرية، الذي له العديد من المواقف الداعمة للمرأة المصرية، التي تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدة أن دار الإفتاء المصرية تلعب دورًا مهما في تصحيح المفاهيم المغلوطة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين، والعمل على تعزيزها خلال الفترة المقبلة، في ظل التعاون المستمر بين الوزارة ودار الإفتاء المصرية، حيث أصدرت دار الإفتاء المصرية كتيب المختارات من فتاوى دار الإفتاء المصرية، بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات، كما تم تدريب الرائدات الاجتماعيات على دليل الأسرة الذي أطلقته دار الإفتاء وتم توزيع 30 ألف نسخة على الرائدات الاجتماعيات، بالإضافة إلى إصدار كتاب تنمية الأسرة المصرية من واقع فتاوى دار الإفتاء المصرية.

وفي ختام اللقاء وجه الدكتور شوقي علام الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي للمشاركة في فعاليات مؤتمر دار الإفتاء العالمي التاسع الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم سنويًّا، والذي يُعقد هذا العام يومي 29 و30 يوليو الجاري في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور كبار رجال الإفتاء والوزراء والعلماء من أكثر من مائة دولة حول العالم ومشاركة أممية عالية المستوى من عدد من الهيئات الدولية، وذلك لمناقشة موضوع «الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع»، للاستفادة من الخبرات الدولية لوزيرة التضامن الاجتماعي، وهو ما رحبت به الوزيرة.

اقرأ أيضاًد.شوقي علام: المفتي يقوم مقام النبي في فهم النصوص الشرعية وبيانها

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق حارة اليهود.. وتوجه بتقديم الدعم للمتضررين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصریة مفتی الدیار المصریة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انهيار عقار سكني مكون من أربعة طوابق  في منطقة أرض الجولف التابعة لمنطقة مصر الجديدة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي السيد رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري، مشددة على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وفقا للوائح والقواعد المنظمة للعمل.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • «التضامن»: مشروع تنمية الأسرة يوفر سلات غذائية للأمهات والأطفال
  • مفتي الجمهورية: دار الإفتاء تعمل تحت مظلة الأزهر ووفق منهجه الوسطي
  • مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية
  • وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة
  • وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة