أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تحدث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لأول مرة خلال مشاركته في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال نهاية الأسبوع الماضي، أثناء خطابه بالتجمع الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقال ترامب "دعوني أبدأ هذا المساء بالتعبير عن امتناني للأمريكيين لحبهم الفائض ودعمهم بعد محاولة الاغتيال التي تعرضت لها في مسيرتي، السبت، كما تعلمون جميعا، كانت رصاصة الشخص الذي حاول اغتيالي على قرب ربع بوصة من سلبي حياتي".

وأضاف المرشح الرئاسي الجمهوري "العديد من الأشخاص سألوني: ماذا حدث؟ أخبرنا بما حدث، من فضلك، وبالتالي، سأخبركم بالضبط ما حدث، ولن تسمعوه مني مرة أخرى، لأنه في الواقع حادث مؤلم جدا لأخبركم به".

واسترسل المتحدث "خلفي، وعلى اليمين، كانت هناك شاشة كبيرة تعرض مخططا للمعابر الحدودية تحت قيادتي، كانت الأرقام مذهلة للغاية. من أجل رؤية المخطط، بدأت في الالتفاف إلى يميني، وكنت مستعدا للبدء في الدوران قليلا، وأنا محظوظ جدا أنني لم أفعل ذلك".

وزاد ترامب "حينها سمعت صوت صفير عال وشعرت بشيء يضربني بقوة شديدة حقا في أذني اليمنى، ققلت لنفسي: يا إلهي، ماذا كان ذلك؟ لا يمكن أن تكون سوى رصاصة".

وواصل "حركت يدي اليمنى إلى أذني وأنزلتها. كانت يدي مغطاة بالدماء، كان الدم في كل مكان، فعرفت على الفور أنه كان أمرا خطيرا للغاية، أننا نتعرض لهجوم".

وحول ردة فعله قال ترامب "في حركة واحدة، بدأت في السقوط إلى الأرض واستمر الرصاص في التطاير بينما هرع عملاء الخدمة السرية الشجعان إلى المسرح، وقد هرعوا إليه حقا. هؤلاء أشخاص عظماء ويواجهون خطرا كبيرا، سأقول لكم ذلك".

وقبل تصفيق الحضور له وتعابير التأثر تجتاح محياهم، ختم دونالد ترامب كلمته قائلا "قفزوا فوقي لكي أكون محميا، كان الدم يتدفق في كل مكان، ومع ذلك، شعرت بأمان شديد بطريقة ما لأن الرب كان في جانبي. شعرت بذلك".

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال، السبت الماضي، أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، ووثق مقطع  فيديو لحظة محاولة الاغتيال بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات

دعا البيت الأبيض الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأمريكية بعدما دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جداً لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".
وأكد بوتين، الخميس، دعمه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضاً".

بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟https://t.co/Qn4zGcuNHw

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وأضاف "ثانياً، لديها ضحكة رائعة ومعدية، تظهر أنّها في وضع جيد".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا، وقال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".
واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

مقالات مشابهة

  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • ياسر العطا يتحدث عن محاولة إغتيال البرهان واقتراب الحسم
  • بفيديو ترويجي.. ميلانيا ترامب غائبة عن الانتخابات حاضرة بمذكراتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور