الموقع بوست:
2024-09-06@09:13:14 GMT

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أُطلق من اليمن

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أُطلق من اليمن

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض صاروخاً أرض ـ أرض سطح كان قادماً من اليمن وكان يقترب من إسرائيل من جهة البحر الأحمر، وأسقطه قبل عبوره إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية انطلقت في مدينة إيلات، في وقت مبكر يوم الأحد، مما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

 

وفي وقت لاحق، قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن الجماعة استهدفت أهدافا حيوية في منطقة إيلات في إسرائيل بعدة صواريخ باليستية.

 

وإيلات، المطلة على البحر الأحمر، هدف متكرر لهجمات جماعة الحوثي المتمردة في اليمن، وفق ما ذكرته «رويترز».

 

وأمس السبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات جوية استهدفت محطة توليد الكهرباء ومخازن للنفط في ميناء الحديدة، بالإضافة إلى مقر شركة النفط والشرطة العسكرية والمؤسسة الاقتصادية في المحافظة (غربي اليمن) بذريعة الرد على الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب فجر أول أمس الجمعة وأسفر عن مقتل إسرائيلي.

 

وتسببت الغارات في اندلاع حرائق كبيرة في الميناء، كما أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين، بحسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن سلطات مليشيا الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحوثي صاروخ باليستي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الناقلة المشتعلة في اليمن.. تحذيرات من “كارثة غير مسبوقة”

#سواليف

أعلنت البعثة البحرية الأوروبية “أسبيدس”، الثلاثاء، أنّ الظروف غير مواتية لقطر ناقلة النفط اليونانية “سونيون” المشتعلة بعد تعرضها لهجوم شنه الحوثيون قبالة اليمن، محذرة من كارثة بيئة غير مسبوقة في المنطقة.

وأفادت البعثة “أسبيدس” المعنية بالأمن في البحر الأحمر على حسابها على منصة “إكس”: “توصلت الشركات الخاصة المسؤولة عن عملية الإنقاذ إلى أن الظروف لم تكن مواتية لإجراء عملية القطر وأنه لم يكن من الآمن المضي قدما”.

وتدرس الشركات الخاصة الآن حلولا بديلة، من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل حول مسألة الأمان، في منطقة تشهد استهدافا للسفن التجارية بشكل متواصل.

مقالات ذات صلة “القسام” تبث مقطع فيديو للأسير الإسرائيلي القتيل أوري دانينو (فيديو) 2024/09/03

جاء ذلك غداة إعلان المهمة، الإثنين، أن عملية القطر “على وشك أن تبدأ”.

وفي أغسطس، تعرضت السفينة “سونيون” التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفّذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو) إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وأعلن الحوثيون أنهم قاموا بتفخيخ ثم تفجير ناقلة النفط “سونيون” التي سبق أن هاجموها في البحر الأحمر، مما تسبب باندلاع حرائق عدة على متنها قبل “السماح” بإنقاذها.

وأجلي طاقم السفينة “سونيون” المؤلف من 23 فيلبينيا وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

وأعلنت المهمة الأوروبية أنها تهدف إلى “تسهيل الوقاية من كارثة بيئية غير مسبوقة في المنطقة”.

وأضافت: “تواصل التركيز على مهمتها الأصلية، وهي العمل كمزود موثوق للأمن البحري من الاتحاد الأوروبي، بهدف المساهمة في حرية الملاحة للسفن التجارية في منطقة عملياتها”.

وأطلقت مهمة “أسبيدس” في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين.

ومنذ نوفمبر، يستهدف الحوثيون سفنا تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب معلنين أن ذلك “نصرة لغزة”، التي تتعرض لهجوم إسرائيلي منذ 7 أكتوبر.

وأثّرت هجمات الحوثيين على حركة الشحن في المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12بالمئة من التجارة العالمية، مما دفع بالولايات المتحدة الى تشكيل تحالف بحري دولي وضرب أهداف للحوثيين في اليمن، وقد شاركت بريطانيا في بعض الضربات.

ومهمة “أسبيدس” محض دفاعية ويسمح لها باطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • واشنطن تدمر منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • الجيش الأمريكي يكثف تواجده في الشرق الأوسط ويحذر إيران
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية
  • الأبعادُ الاستراتيجيةُ والسياسية لعمليات الجيش اليمني في البحار
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • «أسبيدس»: الظروف غير مؤاتية لقطر السفينة المشتعلة قبالة اليمن
  • اليمن يصنع “المتغيرات” .. عصر الهيمنة الغربية “انتهى”
  • الناقلة المشتعلة في اليمن.. تحذيرات من “كارثة غير مسبوقة”